• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

الهدف الأول خطأ من 3 لاعبين

مارادونا: تين كات وقع في المصيدة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

علي معالي (أبوظبي)

يرى الأرجنتيني دييجو مارادونا مدرب الفجيرة، أنه ليس معنى خسارة الجزيرة في مباراة المركز الثالث، أنه لم يقدم المستوى المطلوب، بل إنه ظهر بمستوى مشرف للغاية في البطولة العالمية التي تضم نجوم العالم من مختلف القارات.

قال مارادونا في تحليل خاص لـ «الاتحاد»: ما قدمه الجزيرة من وجهة نظري، ليس شرفاً فقط للكرة الإماراتية، بل العربية أيضاً، لأنه قدم مباريات ممتازة، ويكفي ما فعله أمام ريال مدريد في نصف النهائي، حيث كان الفريق على أبواب التأهل إلى النهائي العالمي، وهذا في حد ذاته عمل رائع من مجموعة اللاعبين.

وأضاف: سبق وأن قلت إن نظام البطولة به تمييز كبير بين أندية القارات والمشاركة، ويحسب للجزيرة أنه بدأ مع الانطلاقة الأولى للمنافسات، واستمر حتى الساعات الختامية، ومن وجهة نظري أعتبر الجزيرة هو البطل غير المتوج، ويكفي أن الفريق لعب المباريات باثنين من الأجانب فقط، والبقية صناعة محلية، وهذا في حد ذاته إنجاز رائع، ولابد أن نرى الفرق الأخرى، لكي نضع المقارنة في النهاية، ولكن عندما تقارن الأسماء من لاعبي الجزيرة ونظرائهم بالفرق العالمية، أؤكد أن الجزيرة كان ممثلاً رائعاً للكرة العربية والإماراتية.

وقام مارادونا من خلال رؤيته لمباراة أمس بين الجزبرة وباتشوكا، بوضع تحليل مبسط للمباراة، وقال: شهدت البداية هجوماً سريعاً من باتشوكا، ووضحت النزعة في الدقائق الأولى، على أمل تسجيل هدف مبكر، ويبدو أن المدرب الأوروجوياني لباتشوكا شاهد الجزيرة جيداً، ووضح أن الدفاع الإماراتي محصن ومتمركز بصورة مناسبة في الخطوط الخلفية، وهو ما جعل أول 15 دقيقة تمضي بإيجابية.

وأضاف: الخطورة بدأت مع الدقيقة 18، عن طريق ضربة حرة، تم تحويلها إلى داخل منطقة الجزاء، لكن رأسية المدافع أوسكار فابيان علت مرمى الجزيرة، وهي أولى المؤشرات الخاصة بالهجوم المكسيكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا