• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«التنفيذية» تناقش خطط المستقبل

سلطان الفيصل رئيساً للاتحاد العربي للدراجات النارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - انتخب الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيساً للاتحاد العربي للدراجات النارية، والذي انتخب أعضاء لجنته التنفيذية الجديدة تحت إشراف وبحضور أعضاء اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ومن بين أبرز المنتخبين في اللجنة التنفيذية الجديدة، ماهر بدري، المدير التنفيذي لنادي الإمارات للسيارات، وعمر زعرور، المدير التنفيذي للنادي الملكي للدراجات النارية الأردني، وعيسى العوضي، عضو اتحاد الدراجات النارية البحريني. وتضم قائمة الأعضاء في اللجنة أيضا كلا من سلطان المريخي، عضو الاتحاد القطري للدراجات والدراجات النارية القطري، وعادل عبدالباقي، رئيس نادي السيارات والسياحة المصري، وخالد قدورة، رئيس اتحاد الدراجات النارية ورياضة الدراجات الفلسطيني.

ويأتي انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد العربي للدراجات النارية كخطوة أساسية بعد قيام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بحل اللجنة السابقة للاتحاد في أغسطس 2012، وذلك في سبيل تعزيز الرياضة ودورها في الشرق الاوسط والارتقاء بها وضمان موافقتها للمعايير العالمية. وبعد انتخابها مباشرة، قام أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات النارية بالمصادقة على قانون ينص على أن منح العضوية للاتحاد في المستقبل سيكون حصراً على هيئات رياضة الدراجات النارية المعترف بها من الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم”.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات النارية في اجتماعها المقبل خطط تطوير أجندة رياضة الدراجات النارية والفعاليات التي تطبق معايير الاتحاد الدولي للدراجات النارية لضمان أعلى المعايير الاحترافية وضمان سلامة المتنافسين، الجماهير وكل ما يتعلق بالفعالية.

وتواصل اللجنة الحالية للاتحاد العربي أعمالها حتى 2016، وتتطلع للبناء على النجاح الذي حققه نادي الإمارات للسيارات في تنظيم البطولة العربية للدراجات النارية، والتي استضافتها دبي للمرة الأولى في 2012 وذهب لقبها متسابقنا محمد البلوشي.

وتعتبر البطولة العربية للدراجات الناري أول سلسلة احترافية لسباقات الدراجات النارية تقام تحت مظلة الشكل الجديد للاتحاد العربي للدراجات النارية، والتي شهدت انعقاد دورة ثانية لها في البحرين وثالثة في قطر.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات أن لجنة تنفيذية جديدة للاتحاد العربي للدراجات النارية ستساهم بلاشك بالانتقال برياضة الدراجات النارية في الشرق الأوسط إلى مستويات جديدة.

وقال: اللجنة الجديدة، تم انتخابها مسبقاً خلال اجتماع الاتحاد العربي للدراجات النارية الأخير في مقره الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض، يمكنها الآن الإشراف على أجندة الفعاليات المتعلقة بالدراجات النارية والارتقاء بها لتطبق المعايير العالمية المطلوبة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم”، الجهة الدولية المشرفة على رياضة الدراجات النارية. وأضاف: اللجنة التنفيذية الجديدة هي خلاصة الهيكلة الإدارية التي تمت للاتحاد العربي للدراجات النارية في أغسطس الماضي، والهيكلة التي كان لابد منها نظراً للمخالفات التي كانت ترتكب في ظل وجود اللجنة السابقة، وتابع: لدينا الآن إدارة ذات خبرة كبيرة وقادرة على الانتقال بالاتحاد لمستويات أعلى بكثير وتمهيد الأرضية لضمان عقد منافسات احترافية في الشرق الأوسط والتي شيئاً فشيئاً أصبحت أكثر نجاحاً واكتسبت شهرة أكبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا