• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الباندا العملاقة «ماي شيانج» حامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

واشنطن (د ب أ)

تعكف أنثى الباندا العملاقة ماي شيانج الموجودة في حديقة الحيوان الوطنية التابعة لمؤسسة سميثسونيان في واشنطن حاليا على إعداد عش وقضاء المزيد من الوقت في عرينها، وكل هذه العلامات تؤكد أنها قد تكون بانتظار الحادث السعيد.

ويؤكد الأطباء البيطريون في حديقة الحيوان، الذين يراقبون ماي شيانج لملاحظة العلامات المحتملة أن عملية التلقيح الصناعي التي جرت في أبريل الماضي قد نجحت، وهي تنام بصورة أكثر وتتناول الطعام بكميات أقل، وهي علامات تشير أيضا إلى أن صغير الباندا قادم في الطريق.

كما أكد الأطباء البيطريون في حديقة الحيوان على حدوث زيادة في هرمون البروجستيرون، وهو هرمون الحمل في البول الخاص بماي شيانج.

وذكر بيان صادر عن الحديقة الاثنين الماضي أن الارتفاع البطيء في هرمون البروجستيرون بدأ في 20 يوليو الماضي، وهو يشير إلى أنها إما ستحظى بوليد أو بنهاية تجربة حمل كاذب في غضون 30 إلى 50 يوما.

يذكر أن ماي شيانج سبق لها ولادة اثنين من الأشبال مازالا على قيد الحياة، وهما تاي شان وباو باو، من خلال التلقيح الصناعي، وقد ولد تاي شان 9 يوليو عام 2005، ويعيش الآن في الصين، وولدت باو باو في 23 أغسطس عام 2013 وتعيش حاليا في حديقة الحيوان الوطنية بواشنطن. والبرنامج الذي ينتظر باو باو هو البقاء هناك حتى تبلغ الرابعة من العمر ثم تنتقل للصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا