السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تستقبل الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية

أمل القبيسي تستقبل الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية
24 نوفمبر 2018 13:53

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي سعادة لي شي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية في الإمارات.
وتم خلال اللقاء استعراض الدور الحيوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات والمبادرات المبتكرة التي اطلقت بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى توظيف العلوم التكنولوجيا الحديثة والطاقات الواعدة لأبناء الوطن وفق أسس راسخة وخطط مدروسة لرسم مستقبل أفضل لأجيال المستقبل وتعزيز مكانة الإمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل على تنظيم ودعم وتنمية قطاعات المعرفة والصناعة في الدولة، فضلاً عن التطور الذي يشهده قطاع التعليم والتعليم العالي الذي تعتبره الدولة منذ تأسيسها أحد أهم الاستثمارات في المستقبل.
وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية واضحة تجاه المستقبل في أن تكون الإمارات من أفضل 10 دول في التميز والقدرة التنافسية والابتكار في جميع المجالات وأفضل 10 دول في العالم خلال السنوات الأربع القادمة في مؤشرات التنمية البشرية والمستدامة.
من جانبه أشاد سعادة لي شي بحرص دولة الإمارات على رفد قطاع العلوم والتكنولوجيا بكل ما هو حديث ومبتكر وبسياستها التي تستشرف المستقبل وتركز على التعليم مشيرا إلى ان الإمارات من الدول الرائدة في هذا المجال ومن الدول القلائل التي حققت قفزات كبيرة في مجال الاستعانة بالتقنية في المجالات التعليمية.
وقال إن هناك تعاوناً كبيراً بين شركة هواوي وعدد من الجامعات في دولة الإمارات في مجال تبادل الزيارات والخبرات والمعرفة في البحث العلمي والابتكار مما يساهم في أعداد الطلبة لاستشراف المستقبل وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©