• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تكريم المتميزين من هيئة التمريض وفقاً لمعايير الابتكار

«الصحة» تطلق مبادرة لاستقطاب الكوادر الوطنية لـ«التمريض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (وام)

أطلقت وزارة الصحة مبادرة وطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، التي تعد إحدى المبادرات المنبثقة من الخلوة الوزارية الهادفة إلى استقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة، وذلك من خلال وضع برامج تهدف إلى زيادة إعداد الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة.

وقال الدكتور يوسف محمد السركال وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات: إن المبادرة التي أطلقت بالتنسيق مع إدارة التمريض بالوزارة تهدف إلى المساهمة في تقديم رعاية صحية متميزة بالتنسيق مع الشركاء من جهات تعليمية وهيئات صحية ومؤسسات إعلامية وثقافية، إضافة إلى الجهات المعنية بالتوطين وتطوير الكوادر البشرية، بحيث تكون مهنة التمريض جاذبة للعمل من حيث الرقي المهني وتطوير الأداء.

وأضاف أن مهنة التمريض تعتبر من أهم المهن الإستراتيجية والرئيسية في نظم الرعاية الصحية، حيث تقوم على أسس ومعلومات ومعارف خاصة بها، ولها مهارات متخصصة، وتتضمن مجموعة من المبادئ المستجدة من العلوم الأساسية العامة والصحية والسلوكية، إضافة إلى علوم التمريض للعناية الشاملة بالمرضى بالتعاون مع الفرق الصحية الأخرى.

وأوضح أن مهنة التمريض تتطلب أن يؤدي الممرض والممرضة الوظائف الفنية والإدارية والتعليمية والاستشارية والاجتماعية، وغيرها من خلال تطبيق العملية التمريضية التي تشتمل على المسح التمريضي والتشخيص والتخطيط والتنفيذ وتقديم الرعاية التمريض للأفراد والمجتمع، لافتاً إلى أن أهمية التمريض تزداد مع زيادة التوسع في تقديم الخدمات الصحية، حيث يعتبر الممرض والممرضة حجر الزاوية في كفاءة المستشفيات والمراكز الصحية.

بدورها، أوضحت الدكتورة سمية محمد عباس مديرة إدارة التمريض في وزارة الصحة.. أن مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض انبثقت منها ثلاثة محاور رئيسية أولها محور التحفيز الذي يشمل التشريعات والأنظمة والضوابط المساهمة في التحفيز، وجعل التمريض مهنة جاذبة للمواطنين من الجنسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض