• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

6300 مراجع لطب الأعصاب في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

مريم بو خطامين (رأس الخيمة)

استقبل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة، 6300 حالة تعاني من أمراض عصبية ودماغية مختلفة في العيادات الخارجية، وذلك منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية نوفمبر الماضي، بزيادة 25 % عن العام الماضي. جاء ذلك في اختتام مؤتمر «الطرق الحديثة في تشخيص وعلاج الأعصاب» أمس الذي نظمه مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة في فندق دبل تري المرجان، وناقش المؤتمر آخر ما توصلت إليه العلوم الطبية والعلاجات المتوافرة لمختلف الأمراض العصبية.

وحضر المؤتمر مجموعة كبيرة من استشاري وأخصائي طب وجراحة الأعصاب فضلاً عن عدد من الكوادر الفنية والتمريضية في الأمراض العصبية من مستشفى الشيخ خليفة التخصصي، كما حضر المؤتمر عدد من الأطباء من مختلف مستشفيات الدولة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ، أن المؤتمر ناقش آخر ما توصلت إليه العلوم الطبية والعلاجات المتوافرة لمختلف الأمراض العصبية، حيث تم عقد ورش عمل ومحاضرات متعددة حول العديد من الأمراض العصبية، وطرق تشخيصها والعلاجات المستجدة لهذه الأمراض، مشيراً إلى أنه فرصة للكوادر الطبية للاطلاع على آخر التطورات فيما يتعلق بتشخيص الأمراض العصبية وأعراضها والوقاية منها وعلاجها.

ولفت إلى أن المؤتمر يمثل أهمية بالغة للعاملين في القطاع الطبي من أطباء وممرضين للتعرف على أحدث الأجهزة والطرق المتبعة لتشخيص الأمراض العصبية، وكذلك أعراضها وعلاجاتها المختلفة، حيث ناقش المؤتمر العديد من القضايا الهامة في طب الأعصاب وأهمها جراحات العمود الفقري بالمنظار، والجهاز العصبي المركزي وطرق العلاج الحديثة بالخلايا الجذعية للأمراض العصبية الوراثية. ونوه بأن الزيادة البالغة 25 في المئة، 700 منها حالات عصبية لدى الأطفال، حيث يضم المستشفى عيادة متخصصة في أعصاب الأطفال، كما أجرى أكثر من 40 عملية كبرى في مركز طب وجراحة الأعصاب في المستشفى، في حين استقطبت الأقسام الداخلية نحو 340 مريضاً. وأضاف، أن المستشفى منذ افتتاحه يتقدم في مجال الطب العصبي من خلال افتتاح أربعة تخصصات في مركز تميز الأعصاب هي علم الأعصاب وجراحة الأعصاب وإعادة التأهيل والأمراض العصبية لدى البالغين و الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا