• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إسعاف مجاني للطوارئ في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

محمد صلاح

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلق مستشفى رأس الخيمة أمس خدمة الإسعاف المجانية لحالات الطوارئ، وذلك لمساعدة حالات الطوارئ الحرجة، مثل السكتات الدماغية وإصابات العظام الخطيرة، التي تتطلب تدخلاً طبياً فورياً.

وأوضح الدكتور رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة أن المستشفى جهز جميع سيارات الإسعاف بأحدث معدات الطوارئ التي تضم شاشتين وأكسجين ومضخات حقن ومراوح لتوفير تدابير الإسعافات الأولية الفعالة لتقديم الإغاثة الفورية للمرضى. كما تم إعداد فريق مؤهل من المسعفين المدربين لمرافقة المريض إلى المستشفى.

وأضاف أن الإسعاف السريع يضمن التدخل الطبي الفوري عند الحاجة، مشيراً إلى أن آلاف المرضى يفقدون أرواحهم كل عام بسبب تأخير وصول سيارة الإسعاف، إذ إن الوقت الذي يمر منذ طلب سيارة الإسعاف حتى وصولها إلى المريض يمكن أن يقرر مصير المريض.

وأضاف أنه في حالات الإصابة بالأزمات القلبية، على سبيل المثال، تنخفض فرص البقاء على قيد الحياة لدى المريض بنسبة 10 في المئة مع كل دقيقة تمر، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تؤدي تحويلات حركة المرور إلى خسائر في الأرواح، وينطبق ذلك بصفة خاصة على كبار السن، أو أولئك الذين يعيشون وحدهم ممن لا يستطيعون الحصول على المساعدة في الوقت المناسب. وكشف أن تقديم هذه الخدمة بطريقة مجانية سيساعد في تقليل نفقات العلاج، حيث إن تكلفة نقل المريض بسيارة الإسعاف إلى المستشفى في رأس الخيمة 850 درهماً ولن يحتاج المرضى في الحالات الحرجة، خاصة كبار السن، سوى إجراء مكالمة هاتفية واحدة إلى المستشفى لطلب خدمة سريعة وفعالة ومجانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض