• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جامعة الشارقة تشارك في مؤتمر بهاواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

شارك الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ورئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بورقة عمل في فعاليات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد الفلكي الدولي الذي انعقد في جزيرة هونولولو بولاية هاواي الأميركية، خلال اليومين الماضيين، بحضور أكثر من (3500) من العلماء ورواد الفضاء والمتخصصين.

واشتملت الورقة على استعراض لمختلف التقنيات والأجهزة الملحقة المستخدمة في مرصد الشارقة الفلكي وتكامله الإلكتروني مع جهاز الطيف المصنع للتلسكوب وكيفية استخدام المرصد في منطقة ملوثة ضوئياً وجوياً، كما عرض ملصقا جداريا تعريفيا عن مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وخططه المستقبلية للسنوات الخمس المقبلة.

ووقع اتفاقية باسم الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك مع الاتحاد الفلكي الدولي لإنشاء مكتب تطوير علم الفلك في المنطقة العربية ليكون مقره بالاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والمركز الإقليمي للأمم المتحدة لتدريس تكنولوجيا الفضاء بالأردن.

وأنجز الدكتور النعيمي اتفاقا مع الاتحاد الفلكي الدولي لعقد المدرسة الفلكية الفضائية للعلماء الشباب من مختلف دول العالم في صيف 2016 بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، بجامعة الشارقة لعقد المحاضرات وتنفيذ الأبحاث في هذه المدرسة من قبل عدد من العلماء المعروفين عالمياً يرشحهم الاتحاد الفلكي الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض