• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مديرمدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية المعرفة في حوار مع «الاتحاد»:

نجاح الاستثمار في الجامعات الخاصة مرهون ببرامج تنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

دينا جوني (دبي)

اعتبر الدكتور أيوب كاظم مدير عام قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، أن تصاعد وتيرة المنافسة بين الجامعات الخاصة والدولية في دبي يساهم في تحفيز المستثمرين وإدارات الجامعات على تقديم برامج أكاديمية متميزة.

ولفت إلى أن الجامعات تواجه عدداً من التحديات لكي تضمن استمراريتها، أهمها التطوير والتحديث الدائم للبرامج، بما يلبي مستقبل سوق العمل ومتطلباته، وبالتالي تبني طرق التعليم القائمة على تعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين، وترسيخ الإبداع والابتكار. وأعلن الدكتور كاظم أن «المدينة» شهدت زيادة في عدد الطلاب بنسبة 20 % خلال العام الدراسي الجاري مقارنة بالعام الماضي، نظراً للعدد الكبير من البرامج التعليمية المتطورة التي توفرها مجموعة رائدة من المعاهد والجامعات العالمية. وقال في حوار شامل مع «الاتحاد»، إن عدد الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المدينة الأكاديمية العالمية قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال السنوات الثلاث الماضية، إذ بلغت نسبة الزيادة في عدد الطلاب الروس 129 في المئة، و45 في المئة في عدد الطلبة البحرينيين، و60 في المئة في عدد الطلاب الصينيين، و50 في المئة في عدد الطلاب من الفليبين.

وتعزى هذه النسب المرتفعة بصورة كبيرة إلى سلسلة من المبادرات الخاصة بجذب الطلاب التي أطلقتها مدينة دبي الأكاديمية العالمية خلال العامين الماضيين. وأشار إلى أن مدينة دبي الأكاديمية العالمية قد طرحت 54 برنامجاً جديداً خلال العام الدراسي 2015- 2016 عن طريق شركائها الأكاديميين، ما يعكس قدرتها على مواكبة الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل عبر مختلف قطاعات الأعمال والمؤسسات الحكومية والأوساط الأكاديمية. وتشتمل قائمة البرامج الجديدة على 29 برنامجاً للدراسات الجامعية، و23 برنامجاً للدراسات العليا، وبرنامجين للدكتوراه، مما يرفع إجمالي عدد البرامج المقدمة إلى 450 برنامجاً بما في ذلك شهادات الدبلوم.

وقال إن المدينة الأكاديمية تدفع شركاءها إلى طرح برامج جديدة تواكب سوق العمل ومبادرات الابتكار ومنها علوم الفضاء، والاقتصاد الإسلامي، والأزياء، وتكنولوجيا المعلومات.

دعم حكومي وخاص ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض