السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيرشتابن وبوتاس يسيطران على جولتي التجارب الحرة خلال جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1

فيرشتابن وبوتاس يسيطران على جولتي التجارب الحرة خلال جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1
23 نوفمبر 2018 22:22

سيطر سائقا ريد بول ومرسيدس الهولندي ماكس فيرشتابن والفنلندي فالتيري بوتاس على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة من بطولة العالم في الفورمولا 1 في 2018، الجمعة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.
وأحرز فيرشتابن المركز الأول في الجولة الأولى أمام زميله في الفريق الأسترالي دانيال ريكياردو، وجاء بوتاس ثالثاً أمام زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون المتوج باللقب للعام الثاني على التوالي والخامس في مسيرته الاحترافية.
وقطع فيرشتابن أسرع لفة (من أصل 27 لفة بطول 4,309 كلم للواحدة خاضها على الحلبة) بزمن 1:38.491 دقيقة بفارق 454 جزءاً بالألف من الثانية امام ريكياردو الذي اجرى 19 لفة، و961 جزءاً بالألف من الثانية عن بوتاس (29 لفة)، وثانية و52 جزءاً بالألف من الثانية عن هاميلتون (26 لفة).
وجاء سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم عام 2007، والألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم اربع مرات متتالية من 2010 الى 2013، في المركزين السابع (24 لفة) والثامن (21 لفة) تواليا.
وحل البولندي روبرت كوبيتسا الذي تعاقد معه فريق ويليمز الخميس للدفاع عن ألوانه الموسم المقبل، في المركز الأخير بفارق 4 ثوان و501 جزءاً في الألف من الثانية عن فيرشتابن.
ويعود المخضرم كوبيتسا إلى منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 بعد ثمانية أعوام من تعرضه لحادث خطر في سباقات الرالي.
وخاض السائق السابق لفريق رينو، سباقه الأخير في الفورمولا 1 في 2010، وكان من المقرر أن يشارك في منافسات الموسم التالي مع الفريق ذاته، لكنه تعرض لحادث في فبراير 2011 خلال مشاركته في رالي رودندي دي أندورا قرب جنوى الإيطالية كاد أن يؤدي إلى بتر ذراعه الأيمن، واضطره للخضوع لسلسلة من العمليات الجراحية الدقيقة.
ويشكل السباق الإماراتي فرصة لمرسيدس لتذوق طعم تتويجه للمرة الخامسة توالياً ببطولة العالم للصانعين، واللقب الخامس لسائقه هاميلتون في بطولة السائقين، بعدما حسم البريطاني اللقب في جائزة المكسيك الكبرى على حساب منافسه المباشر فيتل، قبل مرحلتين من ختام الموسم.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©