• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

«ريان أير»: الاعتراف بـ «نقابات الطيارين» خطوة تغيير رائعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

روما (د ب أ)

ذكر مسؤول بشركة طيران «ريان أير» منخفضة التكلفة، أمس، أن الشركة اتخذت «خطوة تغيير رائعة» بقرارها الاعتراف بنقابات الطيارين، ولكنها ليست مستعدة لخطوة الاعتراف بنقابات أطقم الضيافة.

وقال مدير العمليات بيتر بيلو لصحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية: «إننا لانخدع . لقد خسرت أسهمنا 7% في البورصة في يوم واحد وبالتالي نحن جادون للغاية. بالنسبة لنا هذه خطوة تغيير رائعة، مهمة مقارنة بالماضي ولن نعود إلى الوراء».

وأعلنت «ريان أير» قرارها يوم الجمعة، بعدما هددت نقابات الطيارين في ألمانيا وإيطاليا وأيرلندا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال بتنظيم إضراب غير مسبوق في الفترة السابقة على عطلات عيد الميلاد (الكريسماس) ضد ظروف العمل غير المرضية. وأضاف بيلو، الذي استقال سلفه في أكتوبر الماضي وسط فوضى إلغاء الرحلات جراء قلة عدد الطيارين، إن الشركة اختارت «الحوار» لأنها «لا تريد تعريض زبائنها للخطر خلال الكريسماس». وقال إن المحادثات مع نقابات الطيارين ستبدأ الأسبوع المقبل أو في يناير على الأكثر، في كل المراكز الأوروبية لريان أير، ولكنه قال أيضا إن الشركة ليست مستعدة لتوسيع نطاق المحادثات لتشمل أطقم الضيافة الذين يطالبون أيضا بالاعتراف بنقابتهم. وأضاف: «إننا نتحدث فقط مع الطيارين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا