• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضم 50 طالبة جامعية

تخريج الدفعة الـ 20 لبرنامج التعددية الثقافية بكلية آل مكتوم بأسكتلندا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دندي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تحتفل «كلية آل مكتوم للتعليم العالي» في دندي في أسكتلندا اليوم بتخريج الدفعة الـ20 لبرنامج التعددية الثقافية والقيادة وهي الدورة الصيفية الـ14 التي بدأت يوم 21 من شهر يوليو الماضى.

شارك في البرنامج حوالي 50 طالبة من جامعات الإمارات و كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة- لأول مرة- وجامعة مالايا الماليزية- للمرة الثانية- فيما يحضر حفل التخريج الذي يقام في مقر الكلية سعادة ميرزا الصايغ، رئيس مجلس أمناء الكلية، وبوب دنكن عمدة مدينة دندي بجانب مدراء ومسؤولي الجامعات الإماراتية المشاركة وجامعة مالايا والدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة.

وأوضح الدكتور حسين جوداذغار عميد كلية آل مكتوم أن برنامج الدورة الصيفية اشتمل فى جانبه الثقافى على محاضرات وورش عمل تناولت الإدارة والقيادة والتعددية الثقافية والقيادة والإدارة وحوار الحضارات والتاريخ الأسكتلندى الحديث والحضارة الأسكتلندية وتنمية الشخصية ومهارات القيادة ولأول مرة محاضرة عن المرأة والسياسة دراسة مقارنة بين مشاركة المرأة السياسية فى أسكتلندا والدول الإسلامية وحضور محاضرة لأول مرة بجامعة إكسفورد كجزء من تواصل الحضارات، إضافة إلى حضور محاضرة بكلية دندى بجامعة دندى ضمن برنامج الدورة.

واشتمل برنامج المحاضرات على موضوع المرأة المسلمة خلال القرنين الـ19 و20 ونضال المرأة الأسكتلندية من أجل المساواة خلال هذين القرنين.. كما تضمن البرنامج زيارة لندن خلال الأسبوع الأول حيث زارت الطالبات مجلس العموم واطلعن على سير العملية البرلمانية بجانب زيارة مضمار نيوبري لسباق الخيل بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزيارة قلعة ويندسور وكلية ريبون كوديسدون.. إضافة إلى زيارة المعالم التاريخية في دندي وزيارة البرلمان الأسكتلندي.

كما زارت الطالبات ستراتفورد منطقة مولد وليم شكسبير وهي منطقة تاريخية تضم متحف شكسبير وتعطي صورة عن حياته.

وقال جوداذغار: إن عدد الطالبات المشاركات في دورات البرنامج الصيفية والشتوية يتجاوز 860 طالبة من بداية انطلاقتها قبل 15 عاما.

من جانبهن أشادت المشاركات في الدورة الصيفية لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة بالبرنامج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض