• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 12 مليار درهم وينفذ على مراحل

«الأنفاق العميقة» مشروع القرن للانطلاق بدبي نحو العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

طرحت بلدية دبي مشروع النفق الاستراتيجي للصرف الصحي باستحداث نظام الأنفاق العميقة للصرف الصحي كنظام مرن ومتكامل يواكب متطلبات النمو السكاني المتوقع لإمارة دبي في المستقبل على الاستشاريين على أن يكون 6 سبتمبر القادم هو موعد فتح المظاريف.

وسيتم اليوم عقد اجتماع مع المقاولين لتعريفهم بمشاريع الأنفاق الاستراتيجية لعرض تفاصيل التأهيل وعناصر مشروع تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية لمنطقة مطار آل مكتوم والمجتمعات العمرانية القريبة والتي تغطي مساحة 400 كيلومتر مربع، صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وقال إن تكلفة مشاريع الأنفاق الاستراتيجية تصل إلى نحو 17 مليار درهم على أساس أن مشروع نظام الأنفاق العميقة للصرف الصحي تصل تكلفته المتوقعة إلى نحو 12 مليار درهم وينفذ على مراحل تصل إلى 50 عاما ومشروع تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية تصل تكلفته المتوقعة إلى خمسة مليارات درهم.

وذكر أن اعتماد المجلس التنفيذي للمشروع الحضاري باستحداث نظام الأنفاق العميقة للصرف الصحي كنظام مرن ومتكامل يؤكد أن هناك رؤية إبداعية وتطورا نوعيا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط، خاصة أن هذا المشروع سوف يفيد دبي لمدة مائة عام قادمة دون صيانة أو مشاكل صرف صحي أو غيرها، بل سيساهم في رفد الإمارة بالعديد من الأماكن الترفيهية والخدمية ذات المنظور العالمي كمدينة ذكية لديها رؤية استراتيجية عميقة توضح وتحقق مفهوم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أن تكون دبي هي مدينة استدامة رفاهية العيش مع رؤية تخطيط سليمة وذكية ومتواصلة.

وقال صلاح أميري مساعد مدير عام البلدية لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة إن التكلفة المتوقعة لتصميم وتنفيذ وتشغيل المشروع على مدار 50 عاما تبلغ نحو 12 مليار درهم وسيستغرق تنفيذ المشروع 4 أعوام وسيكون على مرحلتين الأولى في منطقة ديره حيث سيتم حفر نفقين واحد في ديره والثاني في بر دبي لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة الصرف الصحي في الورسان والثانية في منطقة بر دبي، حيث سيتم نقل تدفقات الصرف الصحي إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جبل علي، ويمكن أيضا تنفيذ مراحل إضافية كي تخدم مناطق التنمية الجديدة أو ربط المنطقتين ديره وبر دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض