• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«رأس أسينا» تبحث عن تاج «كلاسيكية المهرات»

«جرايناد» يواجه «جاهز» على لقب بطولة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

محمد حسن (أبوظبي)

تعود البطولات من جديد لمضمار أبوظبي مساء اليوم بإقامة الحفل السادس هذا الموسم، الذي يشمل ثلاث بطولات مهمة للخيول الناشئة هي كلاسيكو المهرات والأمهار وبطولة أبوظبي، ويتألف السباق من 6 أشواط، خصصت للخيول العربية الأصيلة ما عدا «السادس» للمهجنة الأصيلة.

ويبدو الجواد «ار بي جرايناد» (ليمارتنيل/‏‏أفرانش) الأوفر حظاً لكسب لقب بطولة أبوظبي في الشوط الثالث الرئيس في الحفل، الذي خصص للخيول عمر 3 سنوات فقط لمسافة 1600 (قوائم).

وظهر الجواد «جرايناد» بصورة جيدة في آخر مشاركة وحقق الفوز بكل أريحية بمضمار العين، وينافس على اللقب «جاهز» بقيادة جيسوس روزاليس الذي حقق فوزاً مثيراً في أبوظبي، أما مدرب إسطبلات العجبان عبدالله الحمادي فيدفع أيضاً بثلاثة من خيوله القوية وهي «جوشويك» بقيادة فرناندو هارا، «جارنيش» بقيادة سام هيتشكوت، و«جلوري داي» بقيادة رويستون فرينش.

وتستقطب كلاسيكية أبوظبي للمهرات 15 خيلاً من إنتاج الإمارات، تتنافس لمسافة 1400 متر «هيبة»، ومعظمها تخطو أولى خطواتها إلى عالم النجومية عبر هذه البطولة القوية، وتتجه الأنظار إلى النجمة «رأس أسينا» (ليمارتنيل/‏‏أوشيه)، ومن الخيول المتحدية «ايه اف شرسة» (أورتيل/‏‏فريزو)، وهناك «اليمامة مليح» (الحضرمي/‏‏السيابي)، ومن الخيول القوية الأخرى في الشوط «فادية لاريف» (الحمادي/‏‏هارا) الثالثة في آخر مشاركة، ويسعى المدرب العماني يونس الكلباني لخطف اللقب عبر المهرة «غزيل» بقيادة سيف البلوشي (3 كلج).

وتحتشد نخبة من الخيول للمنافسة على لقب كلاسيكو أبوظبي للأمهار في الشوط الثاني المخصص للأمهار عمر 3 سنوات إنتاج الإمارات، لمسافة 1400 متر (هيبة)، وكل الخيول المشاركة حديثة عهد بالسباقات، ومعظمها لا تتعدى مشاركاته سباقاً أو اثنين، ويبرز الجواد «ام اتش رحال» (جيني/‏‏ بيسلي) الذي خاض تجربتين حل في الأولى ثالثاً ثم حقق فوزاً رائعاً في الثانية بمضمار الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا