• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

89% نسبة الانتشار في الدولة

الإمارات الـ 11 عالميا في استخدام الإنترنت عبر المحمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

حلت الإمارات في المرتبة الـ 11 عالمياً، في نسبة انتشار مستخدمي الإنترنت السريع عبر شبكات الهاتف النقال «Mobile-Broadband»، بحسب تقرير اللجنة الدولية الخاصة بالنطاق العريض من أجل التنمية الرقمية.

وأفاد التقرير السنوي الشامل، بأن نسبة عدد مستخدمي الإنترنت السريع عبر شبكات الهاتف النقال بلغت 89% من إجمالي عدد سكان الدولة، يليها المملكة المتحدة التي سجلت نسبة انتشار بلغت 87,2% ثم النرويج بنسبة انتشار 85,7%.

وأوضح التقرير أن الإمارات حلت في المرتبة الثانية عالمياً في نسبة انتشار شبكات التواصل الاجتماعي بين مستخدمي الإنترنت بنسبة بلغت 81% وذلك بعد كندا التي سجلت نسبة انتشار بلغت 82%.

وبلغت نسبة انتشار شبكات التواصل الاجتماعي بين مستخدمي الإنترنت في المملكة المتحدة 76% يليها الولايات المتحدة الأميركية بنسبة انتشار 75% ثم كوريا بنسبة 76% وألمانيا بنسبة 74%.

وعالميا أوضح التقرير السنوي للجنة الدولية الخاصة بالنطاق العريض من أجل التنمية الرقمية أن عدد الأجهزة المتصلة بخدمات النطاق العريض عبر شبكات الهاتف المتحرك في العالم بلغ نحو 3 مليارات جهاز منهم 2,6 مليار هاتف ذكي ونحو 350 مليون كمبيوتر محمول وجهاز لوحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا