الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أتلتيكو مدريد وبرشلونة.. 5 مواجهات فردية

أتلتيكو مدريد وبرشلونة.. 5 مواجهات فردية
23 نوفمبر 2018 18:03

يحل برشلونة ضيفاً على أتلتيكو مدريد غداً السبت على ملعب واندا متروبوليتانو في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء سيحمل في طياته خمس مواجهات فردية هامة:

- يان أوبلاك وليونيل ميسي:.
سيكون هداف الليجا هذا الموسم برصيد تسعة أهداف، ليونيل ميسي، في مواجهة الحارس الذي اهتزت شباكه أقل عدد من المرات (8).
إنهما لاعبان يمثلان مرحلة هامة كل في فريقه، ميسي الذي يعد رمزاً لأفضل عهد في تاريخ برشلونة والليجا بخمس جوائز "بيتشيتشي"، وأوبلاك، حارس عرين الفريق صاحب أقوى دفاع في أوروبا، الذي تحظى خزائنه بثلاث جوائز "زامورا".
ولا شك أن البرغوث الأرجنتيني يمثل كابوساً بالنسبة للحارس السلوفيني الذي تلقت شباكه زيارة ميسي ست مرات في 11 مواجهة بين الفريقين بأهداف كانت جوهرية لفوز البلاوجرانا في ست مباريات من ثماني تفوق فيها "البرغوث" على حارس الأتلتي، مقابل انتصار واحد للأخير كان في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي 2015-2016 بنتيجة 2-0 أقصى بها الروخيبلانكوس منافسه الكتالوني من البطولة على ملعب فيسنتي كالديرون.
- أنطوان جريزمان وتير شتيجن:.
لا المهاجم الفرنسي ولا الحارس الألماني يعيشان حالياً أفضل لحظاتهما. فجريزمان الذي كان حاسما مع الأتلتي الموسم الماضي وتوج بمونديال روسيا 2018 مع "الديوك"، لم يتمكن حتى الآن من تقديم أفضل ما عنده هذا الموسم على الرغم من أنه سجل ستة أهداف وصنع أربعة في 17 مباراة في كل المسابقات. لكنه لا يقدم الدور الحاسم لفريقه الذي يعقد عليه آمالاً كثيرة.
من جانبه، عجز تير شتيجن عن إيقاف 22 هدفا اقتحمت شباكه في 17 مباراة، منها 18 في إطار منافسات الليجا وأربعة في آخر مباراة خاضها البرسا في الليجا على أرضه حين سقط الفريق الكتالوني (3-4) أمام ريال بيتيس.
وعلى الرغم من ذلك، تصب الحصيلة في المواجهات الفردية بين اللاعبين في صالح الحارس الألماني برصيد ستة انتصارات في تسع مباريات لم يخترق فيها جريزمان شباك تير شتيجن سوى مرتين حين سجل الفرنسي الثنائية التي أقصى بها البرسا من التشامبويونز في موسم 2015-2016.
- رودريجو هيرنانديز وسيرجيو بوسكيتس:.
المنافسة التي سيشهدها خط الوسط على ملعب واندا متروبوليتانو غدا السبت لن تكون بين أتلتيكو وبرشلونة فحسب، بل أيضا في منتخب إسبانيا الذي يقوده لويس إنريكي، في مواجهة ستكون بين أحد أهم العناصر الهامة في "لا روخا" خلال العقد الأخير ولاعب شاب يعتبر الكثيرون أنه سيكون خليفة الأول في الفريق الوطني.
ويعتبر بوسكيتس ورودريجو وجهان لبروفيل اللاعب الذي يصعب إيجاده لما يتمتعان به من جودة في وسط الملعب.
وكان الفوز حليف الكتالوني في ثلاث من أربع مباريات واجه فيها رودريجو حين كان لاعباً بين صفوف فياريال، لكن اللاعب المدريدي سيحاول تغيير هذا التاريخ بقميص الروخيبلانكوس.
- دييجو كوستا وجيرارد بيكيه:
بالتأكيد ستكون هناك شرارة بين هذين اللاعبين غداً في ظل كفاح دييجو كوستا لفتح مساحات لزميله جريزمان في مواجهة الجهود الدفاعية لبيكيه الذي يصل في حالة بدنية رائعة للقاء يخوضه مهاجم الأتلتي عقب سلسلة من الإصابات العضلية ويحمل على عاتقه أسوء نتائج تهديفية بعد أن عجز عن هز الشباك في 18 مباراة بالليجا، منذ فبراير الماضي.
وفي لقاء غد، سيكون كوستا في مواجهة أسوء خصومه، برشلونة الذي لم تهتز شباكه بواسطة المهاجم الإسباني في 13 مباراة جمعت بين الفريقين.
- ستيفان سافيتش ولويس سواريز:
يخوض المهاجم الأوروجوائي مواجهة أتلتيكو منتشياً بعد أن سجل ستة أهداف في آخر أربع مباريات بالدوري الإسباني، ليرفع رصيده منذ بداية الموسم إلى تسعة أهداف يعادل بها رصيد زميله ميسي في قائمة هدافي الليجا. وخاض سواريز 13 مباراة أمام الأتلتي، برصيد تسعة انتصارات سجل فيها سبعة أهداف وصنع ثلاثة.
ومن بين آفة الإصابات التي طالت خط دفاع الروخيبلانكوس خلال فترة الأخيرة، يبدو أن المونتنيجري سافيتش هو الذي سيكون في حالة تسمح له بالتعامل مع خطورة سواريز، وذلك بمساعدة من الفرنسي لوكاس هيرنانديز الذي قد يتولى مراقبة ميسي.
وتواجه المونتنيجري مع سواريز في ست مباريات كان الفوز فيها جميعا حليف البرسا.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©