• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

14 % ارتفاعاً في الإنفاق ببطاقات الائتمان خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفع الإنفاق الكلي عن طريق بطاقات الخصم والائتمان في الإمارات بنسبة 14% خلال شهر رمضان مقارنة بأيام الشهر ذاته من العام الماضي، بحسب تقرير لشركة «نتورك إنترناشيونال»، المتخصصة في حلول الدفع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقا للتقرير الزيادة الرئيسية في الإنفاق عبر البطاقات جاءت من السوق المحلية التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 17%، يقابله ارتفاع طفيف في الإنفاق على المستوى العالمي بنسبة 7%، وبلغ حجم الإنفاق من بطاقات الخصم والائتمان 75% من إجمالي عمليات الإنفاق التي تمت في الإمارات خلال شهر رمضان.

وقال ديفيد ماونتن، الرئيس التنفيذي التجاري في «نتورك إنترناشيونال»: «أدى تزامن شهر رمضان المبارك مع أشهر الصيف التي عادة ما تكون أكثر هدوءاً في الإمارات، إلى تغييرات مثيرة للاهتمام في مجال الإنفاق، ولاتزال السوق تسجل زيادة ملحوظة في الإنفاق الكلي، وأصبح الإنفاق خلال هذه الأشهر مهماً بالنسبة للمواطنين والمقيمين في الدولة على حد سواء».

وبحسب التقرير، بلغت نسبة الإنفاق من جنسيات أميركا الشمالية 7%، وارتفعت نسبة الإنفاق من دول مجلس التعاون الخليجي إلى 3% من الإنفاق المحلي، وكانت نسبة الإنفاق من باقي دول العالم مستقرة عند نسبة 15% نظراً لانخفاض لافت في إنفاق الروسيين 30%، والصينيين 22%، والألمان 8%، ويعود ذلك إلى الاضطرابات الاقتصادية التي شهدتها الدول الثلاثة.

وحقق السعوديون ومواطنو المملكة المتحدة أعلى نمو في معدلات الإنفاق للأجانب، فيما مثّل النيجيريون 3% من الإنفاق للأجانب 1% من إجمالي الإنفاق، ليدخلوا في قائمة الجنسيات العشرة الأولى في الإنفاق ضمن الدولة للمرة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا