الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مغردون: الإمارات والسعودية.. البيت متوحد

مغردون: الإمارات والسعودية.. البيت متوحد
23 نوفمبر 2018 02:37

عمر الأحمد (أبوظبي)

أكد مغردون إماراتيون وسعوديون عمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، ووحدة النهج والدم والمصير، وذلك في وسم «#محمد ـ بن ـ سلمان ـ منور ـ الإمارات» على «تويتر»، وجاءت التغريدات ترحيباً وابتهاجاً بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، للدولة.
وأضافوا أن الأفراح تعم البلدين بهذه الزيارة، مشيرين إلى أن «ولي العهد السعودي حلّ في بلده ابناً لها لا ضيفاً عليها».
وكتب المغرد محمد تقي: «مرحباً بأسد المملكة العربية السعودية»، بينما كتب الشاعر السعودي عبدالمجيد الذيابي: «بقيادة سيوف العروبة مهتدين، ونسطر أمثال المحبة والوفا، صرنا نشوف المعتدين بنص عين، ونقولها بالجهر والا فالخفا، دام الشعوب تشوف زول محمدين، والله مايلحقهم خلاف ولا جفا».
وغرد مبارك اليافعي بأبيات شعرية للشاعر مصبح الكعبي قائلا: «وإن كبرت الهقوات واصتك لـبطان، اختار لك من بين الاثنين قايد، أمـا تسندها على #ولد_سلمان، وإلا تخليها على #ولد_زايد».
كما كتب المغرد أحمد خليفة: «منور يا سليل المجد يا رجل المرحلة، ياولي العهد .. زاد نور الإمارات بقدوم محمد بن سلمان، الدار دارك يا قاهر أعداءك». وكتب جمال الجابري: «الإمارات والسعودية قلب واحد، الإمارات والسعودية البيت متوحد».


بينما قال محمد الأحمد: «أنا أشهد أن بلادي بقدومه تنوّر». وقال هزاع بن بنان: «ستبقى دولة #الإمارات عضداً للمملكة في جهودها للدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية والعلاقات بين البلدين الشقيقين استراتيجية راسخة وثابتة، أسس التحالف بين #الإمارات و#السعودية علاقة تاريخية أبدية معطرة بدماء #شهداء البلدين الذين جادوا بأرواحهم في سبيل نصرة الحق ودحر الظلم، ولي عهد مملكة الحزم #السعودية #محمد_بن_سلمان في زيارة إلى دولة #الإمارات حيث تعبر زيارته المثالية على عمق علاقة الإمارات والسعودية والأسس القوية التي أسسها المغفور لهما بإذن الله الملك #فيصل والشيخ زايد رحمهما الله».
وقال المغرد خالد بن ضحي: «يا مرحبا ياتاج رأس العروبة بك أنورت دار الفلاحي خليفة». ومن جانبه قال المغرد ابراهيم بهزاد: «العلاقة بين #الإمارات و #السعودية مصير مشترك وتعاون دائم، معاً للأبد، بكل الحب والتقدير والاحترام أهلاً وسهلاً بولي عهد المملكة السعودية في دولة الإمارات ». أما سلطان العميمي فقال بدوره: «أعز وأغلى من زارنا في دار زايد». وغردت من جانبها وفاء أحمد قائلة: «نجمع له النور من عمق الجزيرة، ونرسم خطاويه لحن ومنارات، شعبين في شعب صاير مصيره، في مجلس التنسيق منار الحضارات، من عهد زايد وفيصل بدت المسيرة، وكملها محمد شقيق الإمارات». وكتب محمد العبيدلي: «قلوب أهل الإمارات ترحب قبل ألسنتهم، فمرحباً بمن يبتهج الوطن به». وقال مشعل البلوشي: «روحان في جسد واحد ولا عزاء للحاقدين، أهلاً وسهلاً بالعضيد والحليف والسند، تلاقت القلوب وتشابكت الأيادي». وقال جمال الحربي: «دولتين لكن نبضهم واحد في الفرح معاً، في الحرب معاً، في السلم معاً». وكتب المغرد السعودي يحيى التليدي: «راح من داره لداره، جعلها عامرة دار زايد، #السعودية_الإمارات بلد واحد ومصير مشترك، ملك ورئيس، ومحمد هنا وهناك».

اقرأ أيضاً.. محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان العلاقات الأخوية وقضايا إقليمية ودولية

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©