• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

للاستفادة القصوى وتعزيز المهارات في 4 أسابيع

«التربية» تثري إجازة الشتاء بـ 15 برنامجاً ومعسكراً للطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 ديسمبر 2017

دينا جوني (دبي)

تنظم وزارة التربية والتعليم مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج والمعسكرات للطلبة بهدف إثراء إجازة الشتاء، التي تمتد في العام الدراسي الحالي لأربعة أسابيع بدءاً من اليوم وتستمر لغاية 17 يناير 2018.

وتسعى الوزارة إلى دفع طلبة المدرسة الإماراتية لاستغلال الإجازة بالشكل الأمثل بما ينعكس عليهم بشكل إيجابي، ورفدهم بممارسات وخبرات عملية تنمي لديهم جوانب شخصية وذهنية.

وأكد مروان الصوالح وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العام أن وزارة التربية والتعليم أولت اهتماماً كبيراً بتطوير مهارات الطلبة عبر إشراكهم ببرامج إثرائية ومعسكرات متخصصة خلال الإجازات، والتي يبلغ عددها في إجازة الشتاء نحو 15 برنامجاً ومعسكراً ومبادرة يندرج تحتها عدد من الأنشطة، وذلك انطلاقاً من إيمان الوزارة بأهمية تلك الفعاليات في صقل مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم الشخصية في مجالات عدة.

وبيّن أن الوزارة أعدّت مجموعة من البرامج وخططت لإقامة معسكرات تركز في مضامينها على غرس قيم العمل التطوعي في وعي الطلبة، لما لها من أثر بالغ في تكريس حب العطاء لديهم وإحداث فرق في المجتمع الذي يعيشون فيه.

ولفت إلى أن البرامج والمعسكرات المزمع إقامتها تنسجم مع مجمل أهداف ومرامي منظومة التعليم المطورة ضمن المدرسة الإماراتية، والتي أفردت حيزاً كبيراً من الاهتمام بشخصية الطلبة وكيفية تأهيلهم لأدوار أكثر فاعلية في المجتمع عبر تزويدهم بمنظومة قيمية تكرس ممارسات إيجابية لديهم وتستجيب كذلك لخطط وبرامج الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا