السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

زيارة برج خليفة من أي مكان في العالم عبر الواقع الافتراضي

زيارة برج خليفة من أي مكان في العالم عبر الواقع الافتراضي
22 نوفمبر 2018 02:27

حسام عبدالنبي (دبي)

تستغل شركة «إعمار العقارية» منظومة الواقع الافتراضي للترويج لأهم المعالم السياحية في دبي وأولها برج خليفة، حيث ستتم دعوة الشركات العالمية من مطوري الواقع الافتراضي للمشاركة في مسابقة فريدة من نوعها لصياغة محتوى عالمي المستوى للواقع الافتراضي، يدور موضوعه حول «برج خليفة» أطول برج في العالم، حيث سيتم إطلاق التجربة الفائزة على Viveport، المنصة الحاسوبية لمحتوى الواقع الافتراضي المدعومة من قبل HTC Vive، وستكون متاحة لمستخدمي خوذة Vive حول العالم.
وتهدف المسابقة إلى تمكين أي شخص في أي مكان في العالم (عبر تقنية الواقع الافتراضي) من معايشة الواقع وزيارة برج خليفة ومشاهدة معالم دبي المحيطة به ما سيسهم في الترويج السياحي وتشجيع المزيد من السائحين على زيارة دبي.
ووقعت شركة «إعمار العقارية» أمس، اتفاقية تعاون مع كل من شركة «إتش تي سي» وبرنامج «مسرعات دبي المستقبل» إحدى مبادرات مؤسسة دبي المستقبل، لتوسيع نطاق فرص الأعمال في منظومة الواقع الافتراضي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وقال أحمد الفلاسي المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في «إعمار العقارية»، إن تجربة الواقع الافتراضي المبتكرة التي تمحورت حول «قمة برج خليفة» حظيت بشعبية واسعة في أعقاب إطلاقها، وتبرز من هذا المنطلق أهمية لعب دور أكبر في تطوير منظومة الواقع الافتراضي لتوفير فرص جديدة تثري قطاع الترفيه في المنطقة، مؤكداً أن استضافة هذه الفعالية في «برج خليفة» تأتي تأكيداً على التزام الشركة الراسخ بدفع عجلة تقدم التقنيات المتطورة وتشجيع روح الابتكار بين الشباب الموهوبين.
ومن جهته، أشار راميت هاريسنجاني، نائب الرئيس ورئيس HTC Vive في الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أن المشاركين في المسابقة العالمية سيحظون بإمكانية الدخول الحصري إلى «برج خليفة» والحصول على صور عالية الوضوح للمبنى.
وأضاف أن برنامج «مسرعات دبي المستقبل» سيقوم بتسهيل الوصول إلى مركزه المجهز بالكامل لتقنيات الواقع الافتراضي، علاوة على إعداد مساحات العمل خلال المشروع، لافتاً إلى أن HTC Vive تعتبر شريك الواقع الافتراضي للبرنامج، وستكون خوذتها ومنظومتها المتطورة للواقع الافتراضي، هي جهاز الواقع الافتراضي الرسمي للمسابقة، وعلاوة على ذلك، ستقدم HTC Vive كافة أشكال الدعم الفني وخبراتها والتوجيه للمطورين خلال المسابقة.
وأكد هاريسنجاني، أن تقنيات الواقع الافتراضي تشهد إقبالاً متزايداً من مختلف قطاعات الأعمال والهيئات الحكومية على حد سواء، سعياً إلى اغتنام قدرة تلك التقنية على إطلاق العنان لمخيلة الإنسان بأساليب جديدة بالكامل، موضحاً أن من شأن المحتوى الاستراتيجي والشراكات مع أبرز العلامة التجارية أن يتيحا ابتكار تجارب واقع افتراضي أكثر تشويقاً من المعتاد، وهذا ما يتجلى بوضوح في هذه المسابقة الجديدة للمطورين.
وبدوره، قال سعيد الفلاسي، المدير التنفيذي لمنصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، إنه تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار وتوفير بيئة مثالية لاختبار التقنيات الصاعدة، يأتي تحدي HTC Vive.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©