الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كل هذا من أجل.. وجبات تناسب كل الأذواق

كل هذا من أجل.. وجبات تناسب كل الأذواق
22 نوفمبر 2018 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

تحرص حلبة مرسى ياس على تقديم وجبات تناسب مختلف الأذواق يعمل عليها 194 من كبار الطهاة و400 مساعد طاه 740 كيلو من الأرز و343 كيلو من البطاطس و320 ليترًا من المثلجات و850 كيلو من الخضراوات لتحضير الآلاف من الوجبات طيلة أيام عطلة أسبوع السباق.
ويتطلب تحضير هذا العدد الهائل من الوجبات 12 ألفا و641 ساعة عمل، لتستوجب الاستعدادات اللوجستية لتنظيم أعمال الضيافة وخياراتها المتنوعة جهدًا يقارن بالتحضير للسباق ذاته.
وتوفر حلبة مرسى ياس لزوارها أكثر من مائة محطة لتقديم الأطعمة والمشروبات توفر كل منها مجموعة غنية من الوجبات وخيارات الضيافة، ابتداءً من المطاعم الراقية التي تتمتع بإطلالة رائعة على مسار السباق وصولًا إلى عربات الطعام التي تقدم ألذ الأطباق من مطابخ آسيا والمكسيك وأميركا والشرق الأوسط.
كما تشمل قائمة الأطعمة العديد من الأطباق الصحية والعصائر الطازجة والسلطات، أما محبي الحلويات فيمكنهم تذوق مأكولات فريدة مثل البيتزا المحلاة أو الآيس كريم المجمد آنيًا باستخدام النيتروجين.
ولاقت عربات الطعام في العام الماضي إقبالًا كبيرًا لتعود الشاحنات بمطابخها المتنقلة مجددًا في عام 2018، وتقدم ما يزيد 26 عربة طعام لزوار السباق مجموعة متنوعة من الأطباق والوجبات، من ضمنها عربة الوجبات الجنوب أفريقية التي تقدم وجبة «باني تشاو» التقليدية في جنوب أفريقيا، وعربة كرك هاوس التي تقدم شاي الكرك والحلويات الإماراتية التقليدية، بالإضافة إلى وجبات البرجر من مطعم سموكي هاوس الشهير، والأطباق اللذيذة من جنوب شرق آسيا.
وتتضمن الأطعمة المقدمة في «مناطق النوادي» في حلبة مرسى ياس أطباقًا من مطاعم إيطاليا وكوبا وأميركا، فيما تركز باقات البرنش على محطات الطهي الحية والمأكولات المستوحاة من عربات الطعام. أما في أجنحة ضيافة الشركات في حلبة مرسى ياس بعددها البالغ 47 جناحًا، يتولى كبار الطهاة فيها تحضير نخبة من ألذ الأطباق الفاخرة من مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©