• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«الاستثمار الأجنبي» يجدد شراكته مع «ذا بيزنس يير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - جدد مكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي شراكته مع مؤسسة «ذا بيزنس يير» العالمية، وذلك لإطلاق تقرير «دبي الاستثماري 2013» في طبعته الثانية بعد أن نشر التقرير الأول مؤخراً في النصف الثاني من عام 2012.

وقال المكتب في بيان صحفي أمس إن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي العالمية باعتبارها محركاً رئيسياً في الاقتصاديات العالمية وذات ديناميكية وحيوية عالية.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي «تشهد بيئة الأعمال في دبي تغيرات ملحوظة في السنوات الأخيرة، من خلال المبادرات الفريدة التي يتم طرحها مثل «مدينة محمد بن راشد»، المشروع العقاري الأضخم من نوعه في المنطقة، الذي سيتيح فرصاً جيدة للمستثمرين، وغيرها من المبادرات التي ستسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والنشاط الاستثماري في الإمارة خلال عام 2013 والسنوات المقبلة». وأضاف «شراكتنا مع مؤسسة «ذا بيزنس يير» لعام 2013 ستسهم في تقديم تقرير يتميز بجودة عالية وزخم اقتصادي متنوع في مختلف القطاعات الحيوية والرئيسية في إمارة دبي، وهو ما يهدف إلى خدمة مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين سواء كانوا من داخل دولة الإمارات العربية أو من خارجها».

وتركز الطبعة الثانية من تقرير «دبي الاستثماري 2013» على نمو التنوع الاقتصادي المتزايد في إمارة دبي، والذي يضم التطورات في قطاعات المال، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل والرعاية الصحية، والتكنولوجيا الخضراء والمستدامة. وسيحتوي التقرير على أكثر من 200 صفحة باللغة الإنجليزية ذات شمولية من حيث الحديث عن اقتصاد دبي ورؤى قادتها من كبار رجال الأعمال والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص على جميع الصعد.

ومن جهتها، قال بتول كاكالوجلو، المدير الإقليمي لــ «ذا بيزنس يير»: «نحن سعداء بالعمل على نشر التقرير في نسخته الثانية، إذ تعتبر دبي مفترق طرق إقليميا ومنظومة اقتصادية متكاملة، ويرى العالم أن الإمارة تشكل موقعاً رئيسياً ومنصة لإطلاق الفرص الاستثمارية المربحة والمستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا