• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«بنك أوف أميركا» يبيع قروضاً عقارية بقيمة 1,2 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

نيويورك (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة بنك أوف أميركا تعرض قروضاً بقيمة 1,2 مليار دولار أغلبها قروض عقارية للبيع، في إطار سلسلة عمليات بيع قروض تقوم بها البنوك الأميركية لتقليص محافظ قروضها وتلبية الطلب المتزايد من جانب شركات الاستثمار على القروض العقارية ذات المخاطر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصدر وصفته بأنه مطلع القول، إن «بنك أوف أميركا» يبيع 5 مجموعات من الديون المشكوك في تحصيلها والقروض التي تم تعديلها واستئناف سداد أقساطها، وبعضها لم يتم إشهار إفلاس أصحابها. ويتم بيع 4 من المجموعات الخمس من خلال «بنك أوف أميركا» والمجموعة الخامسة من خلال «أوكوين فاينانشال كورب».

يذكر أن البنوك الأميركية اضطرت إلى التعهد بتوفير سيولة مالية بالنسبة لبعض الأصول التي تمتلكها وفقا للقواعد المصرفية الجديدة. وقد اضطرت هذه البنوك إلى بيع قروض عقارية مشكوك في تحصيلها بقيمة 18 مليار دولار خلال العام الحالي حسب مؤسسة «ميزون كابيتال أدفايسورز» لخدمات الوساطة في مبيعات الديون.

وتضم قائمة المشترين صناديق التحوط وشركات الاستثمار المالي الخاصة المتعطشة إلى شراء الديون العقارية المشكوك في تحصيلها كوسيلة للاستحواذ على العقارات منخفضة القيمة مع ارتفاع أعداد العقارات التي يتم سحبها من أصحابها بسبب عجزهم عن سداد أقساط ديونهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا