• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«أوبك» ترفع توقعاتها لإمدادات النفط من خارج المنظمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس توقعاتها لإمدادات النفط من خارج المنظمة في 2015 في مؤشر على أن تأثير انهيار الأسعار على النفط الصخري ومنتجين آخرين منافسين يستغرق وقتا أطول مما كان يعتقد من قبل.

وفي تقريرها الشهري رفعت أوبك التوقعات للإمدادات من خارج أوبك لعام 2015 بنحو 90 ألف برميل يوميا. كما رفعت اوبك تقديرها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري بواقع 90 ألف برميل يوميا ولكن نتيجة زيادة الإمدادات من منتجين من خارج أوبك تظل توقعات الطلب العالمي على خام أوبك دون تغيير عند 29.23 مليون برميل يوميا.

وقالت أوبك «من المتوقع الآن ان ينخفض الإنتاج من الحقول البرية في الولايات المتحدة من مصادر غير تقليدية بشكل طفيف في النصف الثاني من عام 2015 بينما يتوقع أن ينمو الإنتاج البحري نتيجة البدء في تشغيل مشروعات».

وفي تقرير مارس توقعت أوبك انخفاض إنتاج الولايات المتحدة بحلول نهاية 2015 مع تقلص أنشطة حفر الآبار بسبب هبوط أسعار النفط.

من ناحية أخري، تراجعت أسعار النفط أمس بعدما قفزت في الجلسة السابقة حيث خفضت الصين قيمة عملتها اليوان بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة التي عززت وجهة النظر السائدة في السوق بأن الأساسيات أضعف بكثير من أن تسمح بزيادة أسعار النفط.

وقفزت أسعار النفط في العقود الآجلة نحو 4% الاثنين مبتعدة عن المستويات الدنيا التي نزلت لها في يناير لكنها عادت للتراجع أمس الثلاثاء لتبقى أقل بأكثر من الربع من أحدث ارتفاعات لها في مايو أيار.

وتراجعت معاملات برنت في العقود الآجلة تسليم الشهر التالي 31 سنتا إلى 50.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش مقارنة بآخر سعر إغلاق. وتراجع الخام الأميركي الخفيف 39 سنتا إلى 44.57 دولار للبرميل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا