• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جوجل» تؤسس شركة «ألفابت» لإعادة هيكلة أعمالها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

سان فرانسيسكو (رويترز)

أعلنت شركة جوجل العملاقة للبحث على الانترنت عن تغيير مفاجئ في هيكلها التشغيلي، فأسست شركة قابضة باسم ألفابت تشمل وحداتها الفرعية العديدة لتفصل بذلك عملها الرئيسي على شبكة الانترنت عن مشروعاتها الجديدة مثل السيارات ذاتية القيادة.

والخطوة هي فيما يبدو محاولة من جانب محرك البحث الضخم للتركيز على مشروعاته الأكثر طموحا وإبداعا. وفرح المستثمرون بإمكانية الكشف عن المزيد من الجوانب المالية لقطاعات الأعمال المختلفة في جوجل.

وقال مايكل يوشيكامي رئيس شركة دستينيشن ويلث مانجمنت «يشير هذا إلى أنه في كل الأحوال لن تحد جوجل من وتيرة عملياتها التجريبية مثل السيارات ذاتية القيادة».

وتحولت شركة جوجل التي يقع مقرها في ماونتن فيو بكاليفورنيا وأسسها لاري بيدج وسيرجي برين عام 1998 من محرك للبحث على الانترنت إلى مجموعة شركات يعمل فيها أكثر من 40 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم.

وتقضي إعادة الهيكلة بأن تشمل وحدة جوجل محرك البحث الرئيسي بالإضافة إلى خدمات جوجل مابس وموقع يوتيوب. وبالإضافة إلى معمل جوجل إكس فإن المشروعات الجديدة للشركة مثل معمل كاليكو المعني بإطالة العمر الافتراضي للإنسان ووحدة نيست لتصنيع المنتجات المنزلية المتطورة ستكون لها إدارة منفصلة.

ومن بين الوحدات الأخرى التي ستشملها الهيكلة الجديدة وحدة فايبر المعنية بتقديم خدمات انترنت فائقة السرعة وجوجل فينتشرز الذراع الاستثمارية للشركة وجوجل كابيتال التي تستثمر في شركات التكنولوجيا الأكبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا