• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

راشد بن سعود المعلا يفتتح النسخة الـ 11 لبطولة أم القيوين الكروية

تعادل حماية المنشآت مع «تي كلوبفي» في بداية قوية للمنافسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

أم القيوين (الاتحاد) – افتتح سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين مساء أمس الأول، بطولة أم القيوين لكرة القدم، والتي تقام على ملاعب النادي العربي، بمشاركة 16 فريقاً تتنافس على لقب البطولة والجوائز المالية التي تبلغ 250 ألف درهم، وذلك في النسخة الـ 11 للبطولة، والتي تم تغيير اسمها من بطولة راشد بن سعود المعلا إلى بطولة أم القيوين ابتداء من نسخة هذا العام بقرار من راعي الحدث. وأقيم حفل الافتتاح بحضور الشيخ عبد الله بن سعود المعلا رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والشيخ محمد بن أحمد المعلا مدير البطولة، وأحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وعبد الله بن حسين رئيس لجنة الإعلام الرياضي، وفي حضور حشد كبير من الرياضيين وجماهير أم القيوين التي تحرص على متابعة البطولة سنوياً لما تحظى به من شعبية كبيرة.

وتضمن حفل الافتتاح عددا من الفقرات التي بدأت بوصول سمو راعي الحفل، وعزف النشيد الوطني، ثم قرأ سلطان المخزومي بضع آيات من القرآن الكريم، وظهر منطادان كبيران يحملان صورتي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وكتب شعار «خليفة القائد»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكتب عليه شعار «فارس العرب». وألقى الشيخ محمد بن أحمد المعلا مدير البطولة، كلمة اللجنة المنظمة العليا، وقال فيها: تتوجه اللجنة المنظمة للبطولة، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وإلى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، على دعمهم ومتابعتهم وسعيهم الدائم لتطوير الرياضة والشباب في الدولة.

وأضاف: «بعد 10 أعوام من النجاح نتيجة العمل الدؤوب من جميع أعضاء اللجان المنظمة، رأى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، تغيير مسمى البطولة من دورة راشد بن سعود المعلا إلى بطولة أم القيوين، مع تغيير شعار البطولة حباً للوطن الذي يفوق كل الشعارات، وكل الأسماء».

وقام سمو الشيخ راشد بن سعود، بالإعلان الرسمي عن انطلاق البطولة، لتضيء سماء أم القيوين بعرض رائع للألعاب النارية وأضواء الليزر، والتي كانت مسك الختام لحفل الافتتاح، مع عرض أوبريت «عريب المجد»، قبل المباراة الافتتاحية التي جمعت فريقي جهاز حماية المنشآت وتي كلوب، حيث حرص سمو راعي البطولة والضيوف على مصافحة لاعبي الفريقين، لتبدأ بعدها المباريات الرسمية للبطولة، التي تستمر حتى يوم 7 فبراير المقبل.

وشهد اليوم الأول تعادل فريقي حماية المنشآت وتي كلوب بهدف لكل منهما، سجل بدر الدين العوني هدف حماية المنشآت وتعادل هيتمان جيو لفريق تي كلوب.

وتتواصل اليوم مواجهات الجولة الثالثة للبطولة، على الملعبين الفرعيين الأول والثاني بالنادي العربي، حيث يلتقي في السابعة مساء، فريق الاتحاد الرياضي للجامعات مع فريق دوبال، وفريق تي كلوب مع فريق شرطة العاصمة، فيما يلتقي في الثامنة والنصف، فريق جهاز حماية المنشآت مع سكاي دايف دبي، وفريق دبي يونايتد مع فريق الخوانيج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا