• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كلمات» تفوز بأرفع جائزة دولية لكتب الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

في إنجاز جديد لصناعة النشر بدولة الإمارات العربية المتحدة، فازت دار «كلمات» المتخصصة بإصدار كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية، بجائزة معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال 2016 عن كتاب «لسانك حصانك» ضمن فئة «الآفاق الجديدة»، وهي أول دار نشر إماراتية تفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة.

ويتناول كتاب «لسانك حصانك» للكاتبة فاطمة شرف الدين، ورسوم الفنانة حنان قاعي، موضوع الكلمات التي يجد الطفل صعوبة في نطقها، نتيجة تشابهها الشديد، والارتباك الذي يواجهه عند التفكير في مخارج الحروف الصحيحة لنطقها، فيما تلعب الألوان الجميلة والرسوم التوضيحية دور أداة التحفيز التي تدفع الطفل لتجاوز مخاوفه، وفك «لغز» هذه الكلمات، ونطقها بشكل وبأسلوب لا يخلو من المتعة والمرح. وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات: «هذه هي المرة الثانية خلال عامين التي يصل فيها أحد إصداراتنا إلى القائمة القصيرة لجوائز معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، ففي عام 2014 حصلنا على تقدير خاص، وهذا العام تمكنا من الفوز بالجائزة، وهذا إنجاز كبير لدولة الإمارات أولاً، في أن تصبح كتبها مصدر إعجاب العالم، وثانياً هو إنجاز لمجموعة كلمات وحافز لها لمواصلة الاهتمام بتطوير كتاب الطفل العربي».

وثمنت الشيخة بدور القاسمي الأفكار والنصوص الهادفة للكاتبة فاطمة شرف الدين، والرسوم والأشكال المميزة للفنانة حنان قاعي، والتي لعبت دوراً في فوز الكتاب بهذه الجائزة الدولية المرموقة، وقالت: «نمتلك في الإمارات والوطن العربي العديد من القدرات الإبداعية في مجال الكتابة والرسم ما يؤهلنا لإصدار أفضل الكتب والمؤلفات للأطفال، ولدينا أيضاً أطفال ويافعون يستحقون منا العمل والابتكار لتوفير منتج فكري يخدم مستقبلهم ومستقبل أمتنا، ومن جهتنا سنواصل في (كلمات) التزامنا بالإبداع والجودة لتقديم إصدارات تجذب الطفل وترتقي بثقافته ومعرفته، وتزيد من إقباله على القراءة وحب الكتاب». وسيتم تكريم دار «كلمات» خلال فعاليات الدورة المقبلة من المعرض الذي يقام في مدينة بولونيا بإيطاليا ما بين 4 - 7 أبريل 2016. ويعتبر المعرض الأرفع من نوعه على مستوى العالم، وتعتبر الجائزة واحدة من أبرز جوائز كتب الأطفال وأكثرها شهرة، وتتنافس في الفوز بها كبريات دور النشر العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا