• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المواقع الإخبارية أعادت نشره كاملاً

حوار السيسي مع «الاتحاد» يتصدّر وسائل الإعلام العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

احتفت الصحف والمواقع الإخبارية العربية بالحديث الذي أدلى به الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لصحيفة «الاتحاد»، ونشرت معظم الصحف الحوار كاملاً، وأفردت له مساحات واسعة على صفحاتها الأولى والرئيسية.

ووجد الحوار تفاعلاً كبيراً على الإنترنت، حيث احتل موقعاً متميزاً بين أكثر المواد قراءة على المواقع الإخبارية وسجل أعداداً كبيرة من التعليقات والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد عدد من الصحفيين المصريين في تصريحات لـ «الاتحاد» بمضمون الحوار وجرأته وتوقيته والقضايا التي تطرق إليها.

وذكر عدد منهم أن تأكيد الرئيس المصري على أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يمكن أن يكون جزءاً من الحل في سوريا أهم ما جاء بالحوار، حيث تعد المرة الأولى التي يعرض فيها الرئيس المصري رؤيته للخروج من المأزق السوري، كما أشادوا بحديث السيسي عن العلاقات مع الولايات المتحدة والتغيرات التي طرأت عليها خلال الشهور الماضية، والارتباط بين الأمن القومي المصري وأمن دول الخليج.

وأشار ياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير «أخبار اليوم» إلى أن جريدة الاتحاد استخلصت في 10 دقائق 15 تصريحاً ومعلومة شديدة الأهمية، أهمها ضرورة «تنويع» علاقات العرب بالعالم وعدم الاكتفاء بالتحالف أو التعاون مع محور واحد أو قوة بعينها، وأن «التنويع» لا يعني عداء لأحد وليس موجهاً ضد أحد، إضافة إلى ضرورة تنقية الأجواء العربية وإعطاء دفعات فعلية للعمل العربي المشترك، والتحرك بسرعة لوضع حد للأزمة السورية، وغير ذلك الكثير من القضايا الساخنة والشائكة المسكوت عنها التي تحدث الرئيس عنها بكل صراحة وأعلن موقفه منها ورؤيته لآليات مواجهتها أو التعامل معها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض