الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

11 حكماً يمثلون الإمارات في دورة "النخبة القارية"

11 حكماً يمثلون الإمارات في دورة "النخبة القارية"
21 نوفمبر 2018 00:04

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس بفندق الغرير بدبي محاور الدورة الأولى لحكام النخبة الآسيوية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويستضيفها اتحاد الكرة، بمشاركة 68 حكماً وحكماً مساعداً من اتحادات غرب وجنوب ووسط قارة آسيا، وذلك في الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري.
حضر افتتاح الدورة داتو أليكس سوزاي، مستشار أول باتحاد الكرة، وأحمد يعقوب، مدير إدارة الحكام بالاتحاد، حيث رحب سوزاي بممثلي الاتحاد الآسيوي والمحاضرين والحكام المشاركين كافة، متمنياً لهم الاستفادة الكاملة من محاور الدورة.
وتعد الدورة الحالية التي يُحاضر فيها 6 محاضرين من الاتحاد الآسيوي، هي الأولى لحكام النخبة الآسيوية في دولة الإمارات لعام 2018، حيث من المنتظر أن تعقد دورة ثانية في المكان ذاته خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري بمشاركة 80 حكماً وحكماً مساعداً.
وتنظم لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي أربع دورات سنوياً، بواقع دورتين في العاصمة الماليزية كوالالمبور ومثلهما بالإمارات، وتركز الدورات على تبادل الخبرات والمعرفة والتطوير من أجل إعداد الحكام لإدارة مباريات مختلف المسابقات التي يُنظمها الاتحاد الآسيوي.
ويشتمل برنامج الدورة على محاضرات نظرية وتدريبات لياقة بدنية بنادي دبي لأصحاب الهمم، واختبارات عملية بملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة في دبي الذي سيشهد أيضاً الاختبار النهائي لكل دورة.
ويقود طاقم محاضري الحكام خلال الدورة، السعودي علي الطريفي والأردني إسماعيل الحافي، إلى جانب إيشياما نوبورو (اليابان) ودييا شامسوري (ماليزيا)، مدربي اللياقة البدنية، بالإضافة إلى مدربتي اللياقة البدنية زانج لينجلينج (الصين) وجنيثان مانيام (سنغافورة).
من جانبه، أعرب أحمد يعقوب، مدير إدارة الحكام في اتحاد الكرة، عن سعادته باستضافة دورة حكام النخبة الآسيوية رقم 11 على أرض الدولة، حيثُ كانت أول استضافة في الثامن من ديسمبر عام 2013.
وأشاد يعقوب بالتعاون المستمر والمتواصل بين اتحاد الكرة ولجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي، حيث أضحت دولة الإمارات وجهة مفضلة لاحتضان ورش عمل ودورات الاتحادين الآسيوي والدولي، نظراً لموقعها الجغرافي، والإمكانات الكبيرة المتوافرة من ملاعب وفنادق وغيرها.
وأشار يعقوب إلى أن استضافة مثل هذه الدورات تسهم أيضاً وبشكل كبير في تطوير حكام اتحاد الكرة، لافتاً إلى أن نسبة مشاركة حكامنا النخبة في الدورة الثانية 11 حكماً، وهم: يعقوب الحمادي، وسلطان عبد الرزاق، وعمر آل علي، عادل النقبي، إلى جانب حكامنا المساعدين الدوليين، أحمد الراشدي، زايد داوود، جاسم عبد الله، سبت عبيد، مسعود حسن، وجمعة المخيني، علي راشد النعيمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©