• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ضبط 3 آسيويين يحاولون مغادرة الدولة بجوازات مزورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي- (الاتحاد)

ضبط رجال الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب العاملين في مطار دبي الدولي عاطلاً عن العمل من الجنسية الأفغانية وهو يحاول السفر إلى لندن بواسطة جواز سفر بريطاني مزور.

جاء ذلك خلال نظر الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي صباح أمس 3 قضايا تزوير جوازات سفر وتقليد اختام مطار دبي الدولي.

وأظهرت أوراق القضية التي أحالتها النيابة العامة بدبي إلى محكمة الجنايات أن العاطل المتهم حضر الى الدولة وبحوزته جواز سفر بريطاني مزور حصل عليه من بلاده مقابل 25 الف دولار ليتمكن من السفر بواسطته الى بريطانيا، بحيث أقام في دبي لمدة اسبوعين لم يغادر خلالها شقة صديقه الذي استقبله الى اللحظة التي توجه فيها إلى المطار في طريقه إلى لندن.

وأضافت أن المتهم قدم لموظفي الجوازات في المطار جواز سفره الافغاني الذي كان دخل الدولة بواسطته بحيث تم ختمه بختم المغادرة لكنه وعند بوابة صعود الطائرة ابرز للموظفين هناك جواز السفر البريطاني المزور والممهور كذلك بخاتمين مزورين لدخول وخروج مطار دبي الدولي ، الامر الذي ادى الى اكتشافه والقاء القبض عليه وتسليمه لمركز شرطة المطار.

وفي القضية الثانية اتهمت النيابة العامة فتاة من الجنسية البنجالية في العقد الثالث من عمرها بمحاولة مغادرة الدولة بواسطة جواز سفر بنجالي عائد لفتاة اخرى وبينت اعترافات المتهمة انها لجأت الى ارتكاب جريمة التزوير لكون ان الشخص الذي كان استقبلها عند قدومها الى الدولة اخذ جواز سفرها ولم يعده لها فيما كانت هي ترغب بالعودة الى موطنها.

واظهرت تفاصيل القضية الثالثة ان زائرا من الجنسية السيرلانكية استخدم جواز سفر هنديا مزورا اثناء محاولته مغادرة الدولة الى تركيا ليتمكن من دخول سويسرا بحسب اعترافاته لمحققي النيابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض