• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

الرميثي: منصة عالمية تعزز قيم النزاهة الوظيفية والشفافية

«مؤتمر شرطة أبوظبي» يناقش ممارسات مكافحة الفساد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

ناقش المشاركون في فعاليات مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الذي شهدته أبوظبي أمس، أفضل الممارسات العالمية بمكافحة الفساد والقوانين الدولية والمحلية لمكافحة الفساد»، بالإضافة إلى النزاهة في الأنظمة المالية واستخدام الأدلة الإلكترونية في مكافحة الفساد.

وافتتح معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، فعاليات المؤتمر الذي نظمته شرطة أبوظبي، تحت شعار «متحدون على مكافحة الفساد»، بالأمس، في فندق أبراج الاتحاد بأبوظبي، بمشاركة منظمات أممية ودولية، ونخب محلية ودولية وعالمية مختصة في مجال النزاهة الوظيفية ومكافحة الفساد، وتختتم جلساته اليوم.

وحضر الافتتاح، معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي، رئيس لجنة الأمن والعدل والسلامة في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام في وزارة الداخلية، والقاضي الدكتور حاتم علي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، ومديرو القطاعات في شرطة أبوظبي، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين، وضباط من شرطة أبوظبي.

وقال الرميثي، في كلمة ألقاها نيابة عنه، العميد سالم شاهين النعيمي، مدير قطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت من مكافحة آفة الفساد، أحد المبادئ الأساسية في سعيها لتحقيق أهداف التنمية الوطنية المستدامة في القطاعات كافة.

وأضاف: «إن مكافحة الفساد علم قائم بذاته يجمع بين المعرفة النظرية العميقة والخبرة الفنية والمهارة التكنولوجية المتطورة»، معتبراً المؤتمر العالمي لمكافحة الفساد، منصة عالمية تجمع المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب، بما يعزز قيم النزاهة الوظيفية والشفافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا