• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يستهدف مشاركين من 11 دولة

«منشد الشارقة إلى العالمية» في دورته الثامنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة الشارقة للإعلام- الدورة 8 لفعاليات برنامج «منشد الشارقة» أحد أبرز الأعمال التلفزيونية المحلية والإقليمية المتخصصة في الإنشاد الفني الهادف التي تبث من تلفزيون الشارقة. وحمل شعار الدورة الجديدة عنوان «منشد الشارقة إلى العالمية» في توجه جديد للتوسع بفضاءات الفن الهادف نحو العالمية بعد نجاح تجاربه السبع التي أقيمت نهائياتها في الإمارة .

المنافسات التمهيدية

ضمت قائمة الدول المستهدفة لاختيار المنشدين احدى عشرة دولة، بينها 3 دول جديدة هي كل من: فرنسا، وتركيا، وأندونيسيا، وسيشارك في المنافسات كل من: ماليزيا، والبوسنة والهرسك، والسعودية، وعمان، والمغرب، والجزائر، ومصر، ودولة الإمارات ، حيث سيتوجه طاقم العمل إلى الدول المذكورة لاختيار المشاركين في المنافسات التمهيدية تمهيداً للمشاركة النهائية لاختيار منشد الشارقة 8.

شروط المشاركة

ويتيح «منشد الشارقة» -الذي يخرجه ناصر السويدي، ومحمد البحراني، ويساعد علي بادعام في الإخراج، والمنتج المنفذ نجم الدين هاشم-للراغبين من مختلف دول العالم العربي والإسلامي، المشاركة من غير الدول المذكورة، وذلك بتقديم مواهبهم على صفحة المنشد في موقع مؤسسة الشارقة للإعلام. كما أعلنت لجنة الاختبار التمهيدية أن شروط المشاركة للمتنافسين تشمل تقديم أداء نشيد وموال لمدة لا تزيد على ثلاث دقائق، إلى جانب اختبارات صوتية لأناشيد ذات مضمون هادف، وأن يتراوح عمر المشترك بين الثامنة عشرة والسادسة والعشرين عاماً.

مواعيد الاختبارات

وتحرص مؤسسة الشارقة للإعلام من خلال تلفزيون الشارقة على تعزيز حضور الكلمة واللحن الهادف والمعبر المنسجم مع القيم والعادات والتقاليد الإماراتية، بعد أن حقق البرنامج نجاحات رائعة ومذهلة في فضاءات الفن الإنشادي الهادف عبر سبع دورات سابقة ، وانتهت الدورة الأخيرة بتتويج المنشد الجزائري كمال رزوق بلقب منشد الشارقة 7.

وتستعد مؤسسة الشارقة للإعلام للكشف عن مواعيد الاختبارات في الدول المستهدفة التي سـتنطلق في 29 من أغســطس الحالي حتى 19 مــــن ســـبتمبر كما ستكشف أسماء لجنة التحكيم التمهيدية، والختامية، ومواعيد السهرات التي تشهد تصفيات اختيار منشد الشارقة 8.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا