• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

9 مليارات درهم استثمارات الصناعات الغذائية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على هامش مشاركته في سيال الشرق الأوسط جلسة حوارات الصناعة التي خصصت لمجال الصناعات الغذائية بهدف تعزيز البيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي الغذائي على مستوى إمارة أبوظبي.

وأكد المهندس أحمد هلال البلوشي، مدير عام مكتب تنمية الصناعة بالإنابة، أن محور التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي حدد ضمن أهدافه الاستراتيجية التركيز على القطاعات غير النفطية كمرتكز رئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، والتي يعد قطاع الصناعة من أهمها. وأوضح أن نسبة النمو في القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بلغت 3.6% خلال العام الماضي 2016 فيما بلغ نسبة معدل النمو التراكمي للصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي 4.8% خلال الفترة من 2013 حتى 2016 ويتوقع استمرار تحقيقه النمو مع نهاية العام الجاري، في ظل مؤشرات القطاع الصناعي الجيدة التي تم رصدها على مدار العام.

وأشار المهندس محمد عامر العامري، مدير إدارة تطوير الصناعة بمكتب تنمية الصناعة إلى أن إجمالي عدد المصانع المتخصصة في صناعة المنتجات الغذائية على مستوى إمارة أبوظبي يصل إلى 88 رخصة صناعية، تشكل ما نسبته 6% من إجمالي عدد الصناعات في الإمارة، منها 43 رخصة صناعية في أبوظبي و38 رخصة صناعية في العين، و7 رخص صناعية في الظفرة. وأفاد بأن إجمالي القيمة الاستثمارية المقدرة من قبل المستثمرين من أصحاب المصانع الغذائية في إمارة أبوظبي تقارب 9 مليارات درهم، موزعة على 4 مليارات و497 مليون درهم في منطقة أبوظبي، و3 مليارات، و110 ملايين درهم في العين ومليار، و338 مليوناً في منطقة الظفرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا