• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ألمانيا تعتزم التوسع في إنتاج السيارة الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

برلين (د ب أ) - أعرب وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت عن اعتزامه التوسع في إنتاج السيارة الكهربائية في ألمانيا على أساس قانوني.

وقال دوبرينت في تصريحات لصحيفة «راينشه بوست» الألمانية الصادرة أمس في دوسلدورف: «سأعد قانوناً عن المعدات الكهربائية المتحركة يتضمن مزايا لإنتاج السيارات الكهربائية».

وأكد الوزير على الاتفاقات التي أبرمت بين أطراف الائتلاف الحكومي من قبل حيث قال إنه لن تكون هناك مكافآت تشجيعية للراغبين في شراء تلك السيارات، مشيرا إلى أن السيارات الكهربائية «الناضجة تكنولوجيا قادرة تماما على أداء وظيفتها وقيادتها تمثل متعة».وقال نائب رئيس كتلة الاشتراكيين في البرلمان سورين بارتول: «نريد أن تقوم مؤسسة ائتمانات إعادة البناء المعروفة باسم (مجموعة بنوك كي إف دبليو) بدعم شراء السيارات الإلكترونية من خلال قروض بفوائد مناسبة»، مشيراً إلى أن «الحكومة الاتحادية من جانبها يجب أن تعطي مثالا جيدا للمواطنين وتشرع في تبديل سياراتها بالسيارات الكهربائية.

بهذه المبادرة يسير دوبرينت في ركاب اتفاقية الائتلاف الحكومي القاضي بالتوسع في إنتاج الآليات التي تتحرك بالطاقة الكهربائية». ويعتزم الائتلاف المكون من الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي العمل على تشغيل مليون سيارة كهربائية حتى 2020 «بجميع أنواعها المختلفة» في شوارع ألمانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا