• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ختام معسكر إسبانيا

«السماوي» يتعادل مع «رديف» فالنسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تعادل بني ياس أمام رديف فريق فالنسيا الإسباني 1-1، وذلك في ختام معسكره الإعدادي الخارجي الذي انطلق من هولندا لمدة أسبوع قبل أن يتواصل في إسبانيا لأسبوعين، ليعود الفريق إلى أبوظبي بعدما أنهى هذه المرحلة التحضيرية المهمة تأهباً لخوض الموسم المقبل.

مباراة رديف فالنسيا التي أقيمت مساء أمس الأول اعتبرت الأقوى في معسكر إسبانيا بعدما أشرك الإسباني لويس جارسيا المدير الفني للسماوي تشكيلة أساسية ضمت الأسماء الأقوى في صفوف الفريق وهم محسن الهاشمي في حراسة المرمى، يوسف جابر، محمد جابر، عبدالسلام محمد، مسعود سليمان في الدفاع، بندر الأحبابي، مارك ميليجان، عامر عبدالرحمن، سهيل النوبي، اسحق بالفوضيل في وسط الميدان إلى جانب لاريفي الهجوم، قبل أن يجري عدة تغييرات في الشوط الثاني تمثلت بدخول حبوش صالح، أحمد دادا، صالح المنهالي وأحمد حبوش.

وكان فالنسيا البادئ بالتقدم مطلع الشوط الثاني قبل أن يعادل لاريفي للسماوي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، حيث شهدت مجريات المباراة أفضلية واضحة للسماوي من خلال محاولاته الهجومية الدؤوبة التي بذلها لدك الشباك إلا أن دفاع فالنسيا حال دون ذلك.

وحقق السماوي من المعسكر الخارجي العديد من الفوائد الفنية والبدنية وذلك بعدما شهد إخضاع اللاعبين إلى جرعات صباحية ومسائية بشكل يومي، إذ انطلق المعسكر بداية في هولندا لمدة أسبوع تخلله خوض مواجهتين، تعادل في الأولى أمام التعاون السعودي 2-2 قبل أن يخسر أمام هيرينفين الهولندي صفر-2.

وتوجهت بعثة السماوي بعد إنهاء محطة هولندا إلى إسبانيا لاستكمال المعسكر، إذ أقام الفريق في إحدى المقاطعات التابعة لمدينة فالنسيا، وخاض فيها أربع مواجهات تعادل في الأولى أمام الزيره 2-2 قبل أن يتغلب على ليفانتي 3-2، ليتفوق بعد ذلك على هيركوليس 2-1 منهياً المعسكر بالتعادل أمام رديف فالنسيا بهدف لمثله.

وبرز في معسكر إسبانيا الدور الكبير الذي لعبه المهاجم الأرجنتيني خواكين لاريفي الذي تعاقد معه بني ياس مؤخراً، إذ نجح اللاعب في إحراز أربعة أهداف للسماوي خلال ثلاث مواجهات خاضها، هدفين في مرمى ليفانتي وهدفا في مرمى هيركوليس والأخير في مرمى فالنسيا وهي حصيلة تهديفية تبشر بالخير.

الجدير بالذكر أن معسكر السماوي الخارجي تغيب عنه كل من أحمد خميس المنتقل حديثاً من نادي الشارقة بسبب ارتباطه بالخدمة الوطنية، والحال ينسحب على اللاعب سعد سرور المنتظر أن ينهي خدمته الوطنية يوم 26 الشهر الجاري.

وينتظر أن يخضع لاعبو السماوي إلى راحة قصيرة قبل أن يستأنفوا تدريباتهم على ملعب الشامخة، إذ ستشهد الأيام القادمة تكثيف الجرعات التدريبية، إلى جانب خوض مواجهة ودية أو أكثر قبل أن يدشن الفريق مشواره ببطولة الدوري أمام الشعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا