• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

4,5 % نسبة النمو

«جمارك دبي» تنجز 4,5 مليون معاملة خلال النصف الأول من 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

حققت جمارك دبي نمواً في إجمالي عدد المعاملات الجمركية التي أنجزتها خلال النصف الأول من عام 2015 بنسبة وصلت إلى 4.57%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014، حيث بلغت المعاملات الجمركية نحو 4.5 مليون معاملة، مقابل 4.2 مليون معاملة خلال الفترة من يناير إلى يونيو عام 2014.

وشملت المعاملات الجمركية التي تقدمها جمارك دبي لعملائها 19 خدمة رئيسية، من خلال 23 مركزاً جمركياً برياً وبحرياً وجوياً منتشرة في أنحاء إمارة دبي.

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، إن نمو عدد المعاملات الجمركية، جاء كمؤشر إيجابي على تحسن وتطور الاقتصاد بإمارة دبي والدولة، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويؤكد أننا في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف المستقبلية لإمارة دبي، والتي تضمنتها خطة دبي 2021.

وأضاف: «يأتي هذا النمو نتيجة لاستراتيجية التطوير والتحسين المستمر التي تنتهجها الدائرة، حيث تحرص جمارك دبي على تقييم الأداء في جوانب عملها كافة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعميل وتسهيل الإجراءات الجمركية، ما يوفر قيمة مضافة للعملاء تمكنهم من تعزيز العائد من أعمالهم التجارية، وبالتالي استقطاب المستثمرين والتجار من كافة أنحاء العالم، وتعزيز تنافسية دبي على المستوى الدولي كوجهة عالمية رائدة للتجارة والأعمال».

وأكد أحمد محبوب مصبح، أن جمارك دبي تعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية كافة على تحقيق أهداف خطة دبي 2021 وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة دبي، ونمو الحركة التجارية وتصاعد المؤشرات الاقتصادية الإيجابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا