• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاتحادية» تزود «حرة رأس الخيمة» بالكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت المنطقة الحرة برأس الخيمة أمس عن مد الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لمستودعاتها في المجمع التكنولوجي وعددها 100 مستودع بالطاقة الكهربائية.

وقال المهندس إياد إسماعيل مدير قسم الهندسة لدى هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة: «تم توصيل المستودعات الجديدة في المجمع التكنولوجي بشبكة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء برأس الخيمة، حيث تم إمداد كل مستودع بالطاقة الكهربائية اللازمة قبل بدء العملاء بالتشغيل الفعلي للمستودع».

وأضاف: هذا المشروع والبالغ قيمته 10 ملايين درهم يثبت إصرار هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة على تحسين كفاءة المرافق والبنية التحتية، والذي أيضاً سيحد من تكاليف تشغيل المشاريع التجارية في المنطقة الحرة بشكل كبير.

ومن أجل استيعاب إمداد الطاقة المباشر من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تم تصميم بنية تحتية قوية من قبل فريق قسم الهندسة في المنطقة الحرة، حيث تلبي متطلبات التأهيل لمعدات شبكات التوزيع الكهربائية باستخدام كوابل «11 كي في» ومحطات التوزيع الفرعية، والتي تتوافق مع أنظمة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وكذلك المعايير الدولية للكهرباء، كما أضافت الهيئة ميجاوات لقدرات الطاقة الكهربائية في المجمع التكنولوجي.

وأوضح أن الإمداد الكهربائي الدائم هو عامل نمو حاسم للشركات وأن هذه المبادرة ستمكن الشركات من استمرارية القيام بأعمالها دون انقطاع وتجنب أي تكاليف إضافية، مشيراً إلى أن المنطقة الحرة برأس الخيمة تشهد نمواً سريعاً في عدد العملاء والشركات المسجلة، وذلك لما وصلت إليه الإمارة من ازدهار في القطاع التجاري والصناعي.

وقال : تشهد هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة نمواً سريعاً في عدد العملاء والشركات المسجلة، وذلك لما وصلت إليه الإمارة من ازدهار في القطاع التجاري والصناعي، ونتيجة لذلك تضخم الطلب على مرافق التخزين التي توفرها هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، حيث تم حجز 33% من هذه المستودعات قبل الشروع فعلياَ بإنشاء المستودعات الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا