• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولات آسيا لشطرنج الفئات العمرية بكوريا

الهند تنتزع «السريع والخاطف» بـ 10 ذهبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

سوون (الاتحاد)

توجت الهند بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولات آسيا للفئات العمرية للشطرنج السريع والخاطف (البليتز)، التي ينظمها الاتحاد الكوري للشطرنج والمنظم الدولي جين ووسونج الفائز بالأوسكار الآسيوي لعام 2013 كأفضل منظم، حيث تختتم اليوم في مدينة سوون الكورية بمشاركة 283 لاعبا ولاعبة من 16 دولة، وتشارك الإمارات فيها بثلاثة لاعبين هم، عمران الحوسني تحت 14 سنة وسلطان الدرمكي تحت 12 سنة والنجمة الواعدة روضة السركال تحت 8 سنوات.

ويتولى رئاسة الحكام في البطولة الحكم الدولي الهندي جوبا كومار الذي تعرض لبعض الانتقادات نظرا لتأخر الإعلان عن نتائج بطولات السريع والخاطف، وتأخر إعلان التقابلات عقب كل جولة، ولكنه أوضح أن تأخير إعلان نتائج الجولة الأخيرة يرجع إلى حرص لجنة التحكيم على مراجعة النتائج من أجل تجنب تقابل لاعبي نفس الدولة معا في الجولة الأخيرة، خاصة الحاصلين على أكثر من 50% من النقاط، وكشف أن خدمة الواي فاي (الإنترنت) لم تكن متوفرة طوال الوقت بالسرعة الكافية لنشر التقابلات على موقع البطولة ولكن كان يتم الإعلان عن التقابلات في صالة اللعب في حينها بينما لم يتمكن المتابعون عبر شبكة الإنترنت من متابعة تقابلات بعض الجولات. وتوجت الهند بالمركز الأول في الترتيب العام لمنافسات الشطرنج السريع، برصيد 6 ميداليات ذهبية و6 فضيات و6 برونزيات، بينما حلت إيران في المركز الثاني بذهبيتين، وفضية، وبرونزيتين، وحصلت أوزبكستان على المركز الثالث بذهبية، وبرونزية.

كما توجت الهند ايضا ببطولة الشطرنج الخاطف (البليتز) برصيد 4 ميداليات ذهبية، وحلت إيران في المركز الثاني بثلاثة ذهبيات، ثم فيتنام في المركز الثالث بذهبية واحدة.

وتقام اليوم لقاءات الجولة الأخيرة في منافسات الشطرنج الكلاسيكي، حيث يشتد الصراع بين الهند وإيران على لقب البطولة ولكل منهما 4 ميداليات ذهبية، وسوف تحدد نتائج الجولة المركزين الأول والثاني.

تحت 8 سنوات، تصدت الصينية وي ياكنج بـ 7.5 نقطة، وتصدر الهندي باهارات فئة الناشئين بـ 7 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا