• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأهل لنهائي الجولة العالمية في أبوظبي

«سلة الوحدة» يغرد بلقب «الماسترز 3×3» بالفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

محمد سيد احمد (أبوظبي)

توج فريق كرة السلة 3×3 بنادي الوحدة بلقب الماسترز، التي استضافتها العاصمة الفلبينية مانيلا وينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة 3×3 (FIBA)، ليتأهل الفريق الوحداوي لبطولة العالم، والتي تستضيفها أبوظبي يومي15-16 أكتوبر المقبل.

وجاء فوز الوحدة باللقب علي حساب فريق شمال مانيلا بنتيجة 21 ـ 14 بعد مباراة قوية، سيطر لاعبو العنابي على معظم مجرياتها وأدوا بثبات كبير، على الرغم من الدعم الكبير الذي وجده الفريق الفلبيني صاحب الأرض من آلاف المشجعين، الذين تابعوا اللقاء، ويدين الوحدة بالفوز للاعبيه ديان المصنف الأول في اللعبة وبولوت حيث سجل الأول 10 نقاط، فيما أضاف الثاني 9 نقاط، برغم المحاولات المستميتة من قبل دفاعات فريق شمال مانيلا ليحسما اللقب للعنابي.

وحصل فريق الوحدة على جائزة 10 آلاف دولار عن المركز الأول، فيما حاز الفوز فريق شمال مانيلا على 4 آلاف دولار.

وأكد خالد عوض رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية، أن هذا الفوز يمثل عودة قوية لكرة السلة بنادي الوحدة وخطوة كبيرة نحو عودتها إلى سابق عهدها في النادي، وقال «نحن سعداء بما تحقق، وهدفنا تواجد اسم الوحدة في هذا المحفل العالمي، والفوز بهذه البطولة يمثل إنجازا غير مسبوق يحسب للنادي والدولة».

وتابع «فكرة تكوين هذا الفريق جاءت بهدف نشر هذه اللعبة، والمساهمة في نشر البطولات التي يستضيفها أو يشرف عليها مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الدولي للعبة، بجانب أن يكون هذا الفريق قدوة للاعبين الصغار في الوحدة (الناشئين والشباب) لينهلوا من خبراته حتى تتواصل النجاحات في المستقبل.

وأضاف عوض «الجميل في الفوز ببطولة جولة مانيلا أنها مكنت العنابي من حجز مقعد في بطولة العالم بأبوظبي في أكتوبر المقبل، والتي يضع الفريق عينه على المنافسة القوية فيها حتى يستمر في تحقيق النجاحات الدولية».

ووجه رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على الدعم الكبير الذي يقدمه لأنديته، وحرصه على استضافة الأحداث الكبيرة التي تساعد في نشر مثل هذه الرياضات وإحيائها من جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا