• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التعاون بين اتحاد الكرة والجامعة الملكية يتضمن جوانب إدارية وإعلامية وفنية

مقترح بإقامة مباراة بين بطلي الكأس في الإمارات والمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

أكد محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، أن نهائي النسخة الثانية من كأس الصداقة بين بطلي الدوري في الإمارات والمغرب ليس شرطاً أن يكون قبل بداية الموسم الجديد، وأنه لم يتم تحديد أي موعد للنسخة الثانية من البطولة التي تدشن مرحلة جديدة من التعاون الرياضي بين الدولتين الشقيقتين.

وأوضح «البرنامج المقرر للتعاون الرياضي يشمل مجالات شتى في الجوانب الإدارية والإعلامية والفنية وتبادل الخبرات والتجارب المختلفة بين اتحاد كرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ويمكن أن تشهد الاتفاقية درجة كبيرة من التوسع لتشمل مجالات أخرى تؤدي إلى تفعيل التعاون الرياضي المطلوب لخدمة المصالح المشتركة بين الدولتين».

وأضاف «يمكن أن يكون موعد المباراة النهائية في شهر ديسمبر المقبل على سبيل المثال وذلك على خلفية الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في الدولة خلال أغسطس مشيرا ً إلى أن الحديث عن موعد محدد للسوبر سابق لأوانه وليس هناك أي ارتباط بموعد محدد لنهائي كأس الصداقة بين الإمارات والمغرب، لكن المهم أن الجهود الرامية لتفعيل التعاون الرياضي تمضي بالمستوى المطلوب في اتحاد كرة القدم والجامعة الملكية المغربية».

وتابع «اقتراح مباراة أخرى بين بطلي الكأس في الإمارات والمغرب على طاولة النقاش بعد طرح هذا الموضوع أخيراً لتحديد إمكانية وجود هذا الشيء على أرض الواقع بعد التشاور المطلوب بين اتحاد كرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسنرى ما يمكن أن يحدث في الفترة المقبلة لتحديد القرار حول احتمال تنظيم مباراة بين بطلي الكأس في الدولتين الشقيقتين في انتظار ما تسفر عنه المشاورات مع يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة للمضي لتنفيذ هذه الفكرة التي تدعم أيضا التعاون الرياضي بين الإمارات والمغرب».

وأضاف «هناك اتفاقات أخرى مع بعض الدول في المجال الرياضي مع الاتحادين الألماني والياباني لوجود بعض الجوانب التي تعزز تفعيل هذا التعاون، وشهدنا أخيراً تعاظم الاهتمام بالاتفاقية المبرمة أخيراً بين اتحاد الكرة والجامعة المغربية بعد أن تسارعت الأحداث وتم الإعلان عن ترتيبات مباراة نهائي الصداقة بين العين والوداد المغربي والاهتمام الجماهيري الكبير بهذه المباراة التي لاقت التقدير المطلوب من الوسط الرياضي في الدولتين وهذا يؤكد قيمة كرة القدم، واتحاد الكرة يسعى إلى التعاون الرياضي مع كافة الاتحادات الرياضية بما يخدم الأهداف المقررة للتطوير الرياضي في جميع المجالات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا