• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حمل الاتحادات مسؤولية بناء «فيفا» قوي

عيسى حياتو: «كونجرس الجمعة» فجر جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

زيوريخ (الاتحاد)

أبدى عيسى حياتو الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم ثقته الكبيرة في أن يكون تجمع أسرة كرة القدم في العالم نهاية هذا الأسبوع، لمصلحة تصحيح وضع اللعبة، ووضعها على المسار الصحيح، واستعادة ثقة الشركاء.

وأضاف أن تجمع الأسرة الكروية بهدف التصويت على الإصلاحات الجديدة التي تم اقتراحها لتعزيز نظام إدارة اللعبة في العالم، بالإضافة إلى انتخاب رئيس جديد لـ «الفيفا».

وأشار إلى أن مهمة الاتحادات الأهلية اليوم تتمثل في ضرورة بناء «فيفا» قوي، وذلك من خلال التعديلات المقترحة على العديد من بنود النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح أن التعديلات الجديدة قامت بها لجنة الإصلاحات بالاتحاد الدولي المكونة من أعضاء يمثلون مختلف الاتحادات القارية، وبالتنسيق مع بعض الخبراء القانونيين المستقلين، وتم اعتمادها من قبل اللجنة التنفيذية لـ «الفيفا» في اجتماعها 3 ديسمبر الماضي لأنها مهمة لتصحيح اللعبة على المدى البعيد، كما تهدف الإصلاحات إلى فصل الساسة عن الإدارة في الاتحاد الدولي، وترسيخ مبادئ «الحوكمة» و«الشفافية»، و«المساءلة» و«التنوع».

واعتبر عيسى حياتو أن «كونجرس الفيفا» الذي يعقد بعد غد، يشهد اهتماماً غير مسبوق، سواء من ممثلي وسائل الإعلام أو الجماهير، أو شركاء اللعبة، وعلى أعضاء «الفيفا» تأكيد التزامهم بأربعة مبادئ أساسية هي تبني الإصلاحات واستعادة الثقة، وتعزيز الحوكمة وتعزيز اكبر للتنوع.

وشدد حياتو على أن الاتحادات الأعضاء لـ «الفيفا» تلعب دوراً كبيراً في ترسيخ هذه المبادئ وتوجيه رسائل مطمئنة، مؤكداً ثقته الكبيرة في الشعور بأهمية الدور، ومبدياً ثقته في أن اجتماع الجمعة سيكون فجراً جديداً لـ «الفيفا»، من خلال تقديم مؤشر إيجابي، يعكس الحرص على تطبيق هذه الإصلاحات الجديدة على أرض الواقع، حتى ينطلق «الفيفا» نحو مرحلة جديدة يسودها الثقة والشفافية، وتحقق الأهداف التي تخدم اللعبة وترتقي بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا