• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انضم لفئة المطارات الأعلى حركة عالمياً

مطار أبوظبي يستقبل 36 ألف مسافر يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

ترتفع أعداد المسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي بنهاية أغسطس الجاري بالتزامن مع نهاية الإجازات الصيفية، ليصل المعدل اليومي للمسافرين القادمين فقط ما يزيد على 36 ألف مسافر على متن أكثر من 200 رحلة قادمة يومياً، حسب المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي.

وقال الهدابي لـ«الاتحاد»، إن مطار أبوظبي الدولي سجل في شهر يوليو الماضي مرور مليوني مسافر خلاله وهو ما يضع مطار أبوظبي الدولي في فئة جديدة من المطارات عالية الحركة، لافتاً إلى أن مطار أبوظبي شهد خلال العقد الأخير نمواً ملموساً في حركة المسافرين بشكل مستمر، فيما تبلغ هذه الزيادة ذروتها في مواسم السفر المزدحمة خلال فصل الصيف خصوصاً مع بدء موسم استقبال العائدين من الإجازات السنوية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «وفي ظل هذه البيئة الحيوية تقوم شركة مطارات أبوظبي بالتنسيق مع الشركاء والجهات المعنية في المطار، لمتابعة وتسهيل إجراءات عمليات السفر لكافة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي في موسم الصيف، ويأتي ذلك من خلال عدة مبادرات وتطويرات تدعم التدفق السريع للمسافرين والسلاسة في الانتهاء من معاملاتهم».

وحول استعدادات مطار أبوظبي لاستقبال العائدين من الإجازات السنوية، أوضح الهدابي، أن مطار أبوظبي بدأ بالفعل في اتخاذ العديد من الإجراءات التي تكفل سلاسة الحركة بالمطار خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه سيتم العمل على زيادة موظفي خدمة العملاء سواءً كان موظفي عمليات المطار، أو الاتحاد للطيران، أو الجهات المعنية في مطار أبوظبي الدولي، من شرطة وجوازات وجمارك، للوقوف على خدمة المسافرين وراحتهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مطارات أبوظبي، أن موظفي خدمة العملاء يعملون على مدار الساعة حيث وصل عددهم في الوقت الراهن 45 موظفاً موزعين على جميع مرافق ومباني المطار، 60% منهم في مرافق القادمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا