• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ستيفينز تفك عقدة 84 دورة باللقب الأول

نيشيكوري يثأر من ايسنر في نهائي «واشنطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

واشنطن، ستانفورد (أ ف ب)

توج الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانياً، بطلاً لدورة واشنطن الدولية للتنس للرجال والسيدات البالغة جوائزها 753: 1 مليون دولار، بفوزه في النهائي على الأميركي جون ايسنر الثامن 4-6 و6-4 و6-4، ويتطلع نيشيكوري لمحاولة تكرار إنجاز العام الماضي حين وصل إلى نهائي بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية.

ويعد اللقب الثالث لنيشيكوري (25 عاماً) هذا الموسم، حيث توج بطلاً لدورتي ممفيس وبرشلونة، والعاشر في مسيرته الاحترافية، وقد استعد من خلاله بشكل مثالي لبطولة فلاشينج ميدوز، أخر البطولات الأربع الكبرى التي وصلت إلى مباراتها النهائية العام الماضي قبل أن يخسر أمام الكرواتي مارين سيليتش، الذي كان ضحيته في نصف نهائي دورة واشنطن بالذات.

وحرم نيشيكوري بفوزه ايسنر من لقبه الثاني في 2015، حيث توج بطلاً لدورة أتلانتا أوائل الشهر الحالي، والحادي عشر في مسيرته، ليثأره من اللاعب الأميركي الذي أخرجه في وقت سابق من العام الحالي من الدور ربع النهائي لدورة ميامي للماسترز في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما. كما أصبح أول لاعب آسيوي يحرز لقب الفردي في هذه الدورة، التي انطلقت قبل 47 عاماً.

وفي المقابل، سقط ايسنر عند العقبة الأخيرة للمرة الثالثة في واشنطن، إذ سبق له أن خسر نهائي 2007 أمام مواطنه اندي روديك و2013 من الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وعند السيدات، افتتحت الأميركية سلون ستيفنز باكورة ألقابها بفوزها في النهائي على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا بسهولة تامة 6-1 و6-2. وفكت ستيفنز، التي تحتل المركز التاسع والعشرين عالميا، عقدتها كأعلى لاعبة تصنيفاً لم تصل إلى مباراة نهائية في إحدى دورات رابطة المحترفات، واحتاجت إلى 84 دورة لكي تحقق لقبها الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا