• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين.. تتراجع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

سيؤول (د ب ا)-

سيؤول (د ب ا)

توقعت تقارير اقتصادية نشرت أمس استمرار تراجع صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين خلال الربع الثالث من العام الحالي بسبب تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانخفضت صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين بنسبة 2.5% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير الصادر عن الاتحاد الكوري للتجارة الدولية إلى أن تباطؤ قطاع التصنيع في الصين وتدهور ثقة المستهلكين الصينيين نتيجة اضطراب ظروف سوق الأسهم الصينية مؤخراً، يقفان وراءالتراجع المتواصل في صادرات كوريا الجنوبية للصين خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن ضعف الصادرات الصناعية الصينية يترجم غالباً إلى تراجع في صادرات كوريا الجنوبية، التي تصدر كميات كبيرة من المكونات والسلع الوسيطة المستخدمة في المنتج النهائي في الصين، حيث تمثل هذه المنتجات حوالي 35% من صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين. وتعد الصين أكبر مستورد للسلع الكورية الجنوبية، حيث استحوذت العام الماضي على حوالي 25.4% من إجمالي صادرات هذه السلع.

وتوقع تقرير صادر عن الاتحاد الكوري للتجـارة الدوليـة عـودة الصادرات الكورية إلى النمو في الربع الأخير من العام الحالي مع تحسن الظروف الاقتصادية في الصين، بفضل مبادرة «حزام واحد طريق واحد» لتعافي الاقتصاد الصيني والتي تشمل مشروعات تنموية عملاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا