• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«زيكو»: رئاسة «الفيفا» ليست وظيفة سياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

القاهرة (أنور إبراهيم)

رغم أنه لم يحظ حتى الآن بدعم ومباركة خمسة اتحادات محلية على الأقل لكى يكون ترشحه صالحا ومقبولا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الا أن النجم الدولي البرازيلي زيكو (62 سنة) صرح لصحيفة «فيجا» البرازيلية بأن هذا المنصب الرفيع لا ينبغي تسييسه أو بمعنى أوضح لا يجب أن يكون منصبا سياسيا، وأضاف قائلا: انه منصب فني بحت.. ولأنه كان في السابق سياسيا فقد حدث ما حدث من فساد.

وواصل «زيكو» قائلا: إنني أعمل في حقل كرة القدم منذ أكثر من أربعين عاما ومررت بكل الوظائف حيث كنت لاعبا ورئيسا لنقابة اللاعبين في ريو ديجانيرو ومديرا لنادى فلامينجو البرازيلي، وأيضا مديرا لأحد أندية اليابان، ومستشارا فنيا... وأشعر بأنني مؤهل تماما لهذا المنصب.

وكان زيكو قد أعلن عن نيته خوض انتخابات رئاسة الفيفا، مدعوما بتأييد ومساندة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.. الاتحاد الوحيد الذي يدعمه حتى الآن، وربما تلحق به قريبا اتحادات تركيا واليابان والهند وأوزبكستان.

جدير بالذكر، أن زيكو كان واحداً من أبرز لاعبي جيله وتألق كلاعب خط وسط على مستوى رفيع واشتهر بتسديداته الصاروخية ولعب 71 مباراة دولية مع منتخب السامبا سجل خلالها 48 هدفاً. وكان واحداً من النجوم الذين أسهموا بقوة في انتشار لعبة كرة القدم في اليابان وشرق آسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا