الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"داس 43" يبحر في مياه أبوظبي السبت

"داس 43" يبحر في مياه أبوظبي السبت
20 نوفمبر 2018 00:13

مصطفى الديب (أبوظبي)

يقام بعد غد الخميس على كورنيش أبوظبي سباق أدنوك للوانيش التراثية، وينظم السباق نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ويشارك فيه 50 بانوشاً بمجموع 250 بحاراً، إلى جانب آخر فتح النادي التسجيل في سباق داس للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً الجولة الثانية بعد سباق الأريام الذي كان بمثابة الجولة الأولى.
وتقام المنافسات أحد يومي الجمعة أو السبت المقبلين حسب تقرير هيئة الأرصاد الجوية، ومن المقرر أن يشارك في منافسات داس 114 محملاً شراعياً بمجموع يصل إلى أكثر من 1500 بحار.
ومن المقرر أن يتم جمع نقاط المحامل المشاركة في نهاية جولات هذه الفئة على أن يحصل المحمل الأكثر نقاطاً على لقب بحار الموسم، ولن يقتصر ذلك على فئة 43 قدماً فقط حيث سينطبق ذلك على فئتي 60 قدماً و22 قدماً أيضاً، ومن المنتظر أن يقيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت حفلاً خاصاً لتكريم بحارة الموسم بعد انتهاء السباقات بشكل عام.
ويقام سباق داس تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الذي يولي اهتماماً خاصاً بالسباقات الشراعية التراثية.
ورصد نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 3 ملايين درهم جوائز مالية للفائزين في سباق الجولة الثانية، حيث يحصل البطل على 210 آلاف درهم والثاني وعلى 170 ألف درهم والثالث على 150 ألف درهم.
وكان «أطلس» لأحمد راشد جمعة السويدي قد توج بلقب الجولة الأولى من منافسات فئة 43 قدماً التي أقيمت يوم السبت الماضي، ليكون بمثابة المرشح الأول حتى الآن لنيل لقب بحار الموسم، فيما حل ثانياً داحس لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وثالثاً جاء ريدان لعلي مصبح صابر المزروعي.
ومن المنتظر أن تشهد الجولة الثانية إثارة بالغة ولاسيما أن أصحاب المراكز الأولى يسعون لزيادة عدد النقاط في جعبتهم بهدف المنافسة بقوة على لقب بحار الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©