• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف ندوة التمويل التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

دبي (وام) - تنطلق اليوم بدبي فعاليات ندوة «التمويل التجاري الدولي من أجل تنمية اقتصادية مستدامة»، التي ينظمها مجلس دبي الاقتصادي بشراكة استراتيجية مع «دويتشه بنك» وبنك «ستاندرد تشارترد»، إضافة إلى شركة الخدمات المالية والاستثمار الأميركية، وشركة بينسينت ماسونس الاستشارية.

ومن المقرر أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس دبي الاقتصادي وشركة الخدمات المالية والاستثمار في نهاية الندوة.

وصرح هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي بأن الندوة تسلط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه وكالات ائتمان التصدير العالمية، مثل بنك الصادرات والواردات الأميركي في تقديم التسهيلات الائتمانية الميسرة للدول الشركاء التجاريين كالإمارات، إضافة إلى استعراض دور البنوك العالمية في هذا المجال، مثل دوتشه بنك وستاندرد تشارترد كجهات مقرضة بضمان وكالات ائتمان التصدير.

وأكد الهاملي أن الندوة تمثل نقطة انطلاق مهمة لعدد من الجهات المحلية العاملة في دبي من القطاعين العام والخاص لتعزيز نشاطاتها وتنفيذ مشاريعها المستقبلية، من خلال الاستفادة من التسهيلات الائتمانية التي تقدمها المؤسسات المالية الكبرى بدعم من شركات الوساطة المالية العالمية.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي أنها تنظم على هامش الندوة مؤتمراً صحفياً، يشارك فيه هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، وروب وولر القنصل العام الأميركي في دبي والإمارات الشمالية، ويتم خلاله كشف النقاب عن مبادرة استراتيجية للمجلس تهدف إلى توفير التمويل التجاري الدولي لتعزيز برامج التنمية التي تضطلع بها إمارة دبي في مختلف القطاعات.

وذكر الهاملي أن الندوة تسعى إلى تأسيس شراكات استراتيجية بين كبرى المؤسسات المالية الأميركية والعالمية والشركات الوطنية الرئيسة العاملة بدبي في مختلف المجالات، بالاتجاه الذي يعزز أنشطة هذه الأخيرة، ويمهد الطريق لتنفيذ مشاريعها واستثماراتها الجديدة.

وقال إن التمويل الدولي الميسر يعزز البيئة الاقتصادية المحلية، ويدعم جانب الابتكار والتنافسية، من خلال معالجة التحديات التي تواجه مؤسسات الأعمال، ومن أهمها توفير التمويل الداعم للنشاط التجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا