• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

يشارك فيه 84 شاعراً وشاعرة و12 باحثاً وناقداً ويشهد توقيع 47 ديواناً

«الشارقة للشعر الشعبي» يكرم الخالدي والمظلوم و«تنهات نجد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2018

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أعلنت دائرة الثقافة، خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح أمس في مقرها بالخان، عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة 84 شاعراً وشاعرة من سبع عشرة دولة عربية، وتكريم رواد التنوير في الشعر الشعبي الإماراتي: الشاعر سالم سيف الخالدي، الشاعر بطي المظلوم، والشاعرة ريما عبدالله الشرفاء (تنهات نجد).

كشف المؤتمر الذي تحدث فيه مدير إدارة الشؤون الثقافية المنسق العام للمهرجان محمد إبراهيم القصير، والشاعر راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، عن برنامج الأمسيات والندوات الفكرية والنقدية، والفعاليات المرافقة طول أيام المهرجان الذي يتواصل حتى الثالث عشر من فبراير المقبل. وقد أكد القصير أن المهرجان سيظل فيضاً من الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يتوج دورات المهرجان برعايته وآرائه، وفكره المستنير المتجدد الذي يضيف للمهرجان دائما أطراً جديدة وملامح تحقق الهدف المنشود.

وأشار إلى أن الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي تنطلق تحت شعار «القصيدة الشعبية.. منصة تواصل» تأكيداً لقيمة وفكرة التواصل والانصهار بين الشعوب العربية بالشعر والثقافة، ولأن القصيدة الشعبية لها جماهيرية كبيرة، فهي قادرة على تحقيق فكرة التواصل والانصهار.

وقال القصير: «من جديد المهرجان، ندوة زايد في مهرجان الشعر الشعبي 2018، وندوة الدور التنويري للشعر الشعبي، يتم من خلالها استعراض مسيرة الرواد المكرمين، وندوة قراءات وشهادات نقدية حول النتاج الشعري الثقافي في مهرجان الدورة 14. إضافة إلى معرض دواوين رابطة الشعر الشعبي الذي يضم 47 ديواناً لشعراء من دول الخليج العربية واليمن».

ولفت القصير إلى أنه سيشارك في أمسيات وأصبوحات المهرجان 37 شاعراً وشاعرة، إضافة إلى 47 شاعراً وشاعرة آخرين سيقومون بالتوقيع على دواوينهم، و12 باحثاً وناقداً يشاركون في الندوات الفكرية، و15 إعلامياً مدعون من الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا