• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الزعيم» يستحضر روح «آسيا 2003»

العين يبدأ اليوم مشوار البحث عن اللقب أمام الجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

صلاح سليمان (العين)

بروح تحقيق لقب بطولة دوري أبطال آسيا عام 2003، يبدأ العين مشواره في البطولة الكبيرة في السابعة مساء اليوم في مواجهة الجيش القطري، بعد أن طوى صفحة دوري الخليج العربي عقب خسارته في الجولة الأخيرة أمام الشباب، والتي كلفته التنازل عن الصدارة لصالح منافسه الأهلي، حيث وجه «الزعيم» بوصلته نحو البطولة الآسيوية، التي يستهلها بمواجهة من العيار الثقيل في أولى مبارياته القارية التي يشهدها ستاد هزاع بن زايد، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة والتي تضم معهما فريقي أهلي جدة السعودي وناساف الأوزبكي.

ويدخل العين إلى هذا اللقاء بطموح الفوز وتغيير الصورة المهزوزة التي ظهر عليها في آخر أربعة لقاءات دورية، وتقديم مستوى فني مغاير يساعده على حصد أول ثلاث نقاط في هذه المنافسة، حيث إن التفوق على ضيفه القطري الليلة يشكل للاعبيه دافعاً معنوياً في بقية استحقاقاتهم القادمة على المستويين المحلي والخارجي.

ويأمل فريق العين أن يذهب بعيداً في هذه النسخة من البطولة الآسيوية، بعد أن تبخرت آماله في البطولة الماضية إثر تعادله سلبياً مع مواطنه الأهلي في لقاء الذهاب بدبي ثم 3/3 في مواجهة الإياب على ستاد هزاع بن زايد في الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى خروجه من مرحلة نصف النهائي في النسخة التي سبقتها على يد الهلال السعودي الذي فاز على ملعبه 3/ صفر ذهاباً وخسر 1/2 إياباً.

ويتطلع العين إلى تكرار الإنجاز الوحيد الذي لا يزال مسجلاً باسم الإمارات في هذه البطولة، وذلك عندما عاد من العاصمة التايلاندية بانكوك رافعاً الكأس الغالية، بعد تخطيه لمنافسه تيروساسانا ذهاباً بهدفين نظيفين على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة وخسارته في لقاء العودة على ملعب راجا مانجالا الوطني بهدف يتيم جاء من ركلة جزاء.

ويدخل فريقا العين والجيش إلى لقاء اليوم، وهما في كامل الجاهزية الفنية والبدنية، بعد أن استكملا استعداداتهما ليلة أمس من خلال الحصة التدريبية الأخيرة، حيث أنهى العين برنامجه التحضيري بالمران الذي شهده ستاد خليفة بن زايد وسبقته سلسلة من التدريبات والتي تابعها الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس شركة نادي العين لكرة القدم، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وجماهير كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا