• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعراضات خطرة تثير استياء السائقين

الأمطار تحاصر 13 شخصاً في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أنقذت فرق إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة 13 شخصاً حوصروا أمس الأول بمياه الأمطار في مناطق مختلفة من الإمارة. وقال مصدر مطلع بالإدارة، إن بلاغات المحاصرة، بدأت خلال الساعات الأولى من سقوط الأمطار نظراً لغزارتها. وأضاف أن البلاغ الأول كان عن حصار 3 سيدات وطفل في منزل بمنطقة الظيت، والثاني عن محاصرة المياه لـ 5 سيدات وطفل، أما الأخير فكان بلاغاً عن 3 سيدات محاصرات.

إلى ذلك، أثارت استعراضات خطرة ارتكبها بعض سائقي المركبات خلال تساقط الأمطار استياء مستخدمي الطرق والأهالي في المناطق السكنية. وشددوا على ضرورة تعاون كل الساقين، خاصة في حال عدم استقرار الطقس، مع الجهات المعنية التي تحرص على انسيابية السير في مختلف الشوارع والمسارات الحيوية لتفادي وقوع الحوادث المختلفة.

وأشار المواطن صالح الزعابي إلى أن بعض سائقي المركبات، تحديداً الشباب، يتجاوزون بعض القوانين الواجب التقيد بها خلال هطول الأمطار وهبوب رياح قوية أمس الأول، واصفا هذا التهور بأنه سلوك خطر يهدد سلامتهم وسلامة غيرهم من مستخدمي الطرق. وأضاف أن هذا السلوك أثار استياء الجميع؛ لأنه قد يتسبب في حوادث خطرة، تهدد حياتهم وحياة الآخرين.

ووافقه الرأي سلطان راشد الذي أشار إلى أن المسارات المنخفضة كانت ممتلئة بالمياه، ما يستدعى التمهل في القيادة، مضيفاً أن إقدام الشباب على القيادة بسرعات عالية أسهم في إرباك حركة السير، فضلاً عن إمكانية تعرض سيارتهم للانزلاق والاصطدام بالمركبات والمارة. وشدد على أن هذه الاستعراضات لا مكان لها في الشوارع والمسارات المرورية التي تستدعي الالتزام بالقوانين والحفاظ على مستخدمي الطريق، ولها أماكن ومواقع محددة لتنفيذها.

من جانبه، أشار المقيم محمد عزام، إلى أنه بجانب هذه الاستعراضات الخطرة كانت السيارات تصدر أصواتا عالية مزعجة تعكر صفو القاطنين في المناطق السكنية المطلة على الشوارع العامة.

من جهته، دعا العقيد أحمد عبد الرحمن البغّام مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجويّة التي تشهدها الدولة بشكل عام، مناشداً عدم القيادة بسرعات عالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض